كيف تحتفلين بعيد ميلاد طفلك الأول؟ | EWmums.com
 

كيف تحتفلين بعيد ميلاد طفلك الأول؟

تعرفي على بعض الأفكار الإبداعية، التعليمات، و النصائح لعيد ميلاد طفلك الأول.

نشر على

1 اغسطس 2017

منشور من طرف

dina

عيد ميلاد طفلك الأول

إنه اليوم الذي طال انتظاره سنة كاملة، إنه عيد ميلاد طفلك الأول، المناسبة التي تستلزم الاحتفال فيها و عليك أن تجعلي من هذا اليوم ذكرى لا تنسى. لقد حان وقت قضاء وقت ممتع برفقة العائلة و الأصدقاء المقربين، لكن ما الذي عليك فعله في هذا اليوم؟ و كيف ستقومين بالتجهيز لعيد ميلاد طفلك؟

إليك هذه الأفكار و النصائح التي ستمثل لك دليلا تستطيعين من خلاله تحديد تفاصيل حفل عيد ميلاد طفلك الأول

- تجنبي قائمة المدعويين الكبيرة و اقتصري على دعوة العائلة و المقربين حتى لا تشتتي نفسك ما بين المدعوين و طفلك بحيث يؤثر هذا على اهتمامك فيه، إلى جانب أن طفلك سيشعر براحة أكبر إذا كان يعرف جميع الموجودين ويتنقل بينهم بسعادة و فرح بالغين.
- حددي الميزانية التي تودين تخصيصها لهذا الاحتفال، و حاولي أن لا تنفقي مصاريف زائدة، فبالنهاية لن يتذكر طفلك هذا اليوم.
- لا تزيدي مدة الحفلة عن ساعتين حتى لا يشعر طفلك بالإرهاق، لأنه إن شعر بذلك، فلن يستمتع بالحفلة. حاولي أيضا أن يكون موعد الحفلة مناسبا لطفلك بحيث لا يتعارض مع أوقات نومه.
- قومي بضب السجاد حتى لا ينسكب عليه الطعام و الشراب، حيث سيحفل منزلك بالأطفال الأشقياء.
- اختيار مكان عيد الميلاد شيء مهم، و نصيحتنا لك هي أن يكون في المنزل، حيث سيشعر الطفل بأمان أكثر داخل المنزل، إن كنت قد فكرت في استئجار قاعة عيد ميلاد في مطعم، فإننا ننصحك أن تنتظري حتى يكبر طفلك ويتسنى له مشاركة حفل عيد ميلاده مع جميع أصدقائه، إلى جانب أن استئجار قاعة عيد ميلاد قد يكون مكلفا بعض الشيء.
- قومي بتجميع أجمل الصور التي التقطتيها مع أجمل اللحظات التي جمعتك أنت وزوجك وطفلك خلال السنة الأولى من عمره، و جمعيها في فيديو كليب تعرضينه أول حفل عيد الميلاد، أو بإمكانك تجميعها في كتاب يستطيع المدعوون كتابة تمنياتهم لكم فيه.
- إحدى الأفكار الجميلة التي يمكنك عملها هو أن تحضري قالبا، من الصلصال مثلا، فيضغط طفلك عليه بقدمه أو بيده، ومن ثم ضعيه في برواز إلى جانب صورة طفلك في عامه الأول. يمكنك إعادة هذه الفكرة كل عام.
- حددي مكانا للأطفال كي يلعبوا فيه، حيث سيتواجد الكثير من الناس يوم عيد الميلاد، و ستكون هناك الكثير من المأكولات و المشروبات و الهدايا، لذلك، حاولي أن تجعلي الأطفال يلعبوا في مكان منفصل وآمن.
- اختاري هدية جميلة متميزة تسعد طفلك وليست كباقي الألعاب التي تجلبينها له باستمرار.
- قومي بصنع كبسولة زمنية ليفتحها طفلك عندما يكبر. تحتوي هذه الكبسولة على صور وأغراض لطفلك من بداية ولادته إلى أن بلغ عامه الأول، مثل خشخيشة، بلوزة و بنطلون، صور عند الولادة..الخ.
- قومي بتجهيز هدايا صغيرة للأطفال المدعوين، و ستكون هذه لفتة جميلة منك، بإمكانك تجهيز أكياس أو حقائب صغيرة تحتوي كلا منها على سبيل المثال، لعبة صغيرة، علبة ألوان، مقلمة مع أدوات قرطاسية، دفتر تلوين، دفتر رسم، فالأطفال من الممكن أن يشعروا بالغيرة عندما يرون العديد من الهدايا مع طفلك و يستغربون أنها له وحده، لذلك، كوني حكيمة في التصرف معهم.
- حاولي أن تحتوي قائمة الطعام على مأكولات يسهل هضمها من قبل الأطفال، مثل الجيلو والكريم كراميل، و ابتعدي عن المأكولات التي من الممكن أن تسبب لهم الاختناق كالبوشار والمكسرات على سبيل المثال.
- وفري مكانا هادئاً للأمهات المرضعات في حال أردن إرضاع أطفالهن.
- قومي بضب أو رفع أي شيء عرضة للكسر، حيث ستكون أجواء الحفلة صاخبة و من الممكن أن يخرج الأطفال عن السيطرة، لذا، خذي احتياطاتك جيدا.