نصائح حول الطيران مع الأطفال | EWmums.com
 

نصائح حول الطيران مع الأطفال

كيف تسافر مع الأطفال بسلاسة- لدينا أفضل النصائح للسفر الجوي

نشر على

3 يوليو 2017

منشور من طرف

Editor

السفر مع الأطفال

يسافر معظم المغتربين في مرحلة ما أثناء الصيف، بعيدًا عن الشمس المحرقة والحرارة؛ لزيارة أوطانهم أو لقضاء عطلة مثيرة.

هل ستأخذين رحلة مع صغيرك؟ مع لمحة صغيرة من الكيفية والدراية، فإن السفر مع الأطفال الرضع والأطفال الذين يَحبُون لن يكون صراعًا. اقرأي نصائح ومعلومات امرأة مغتربة عن كيفية إبقاء الأطفال سعداء وآمنين في الطريق.

التخطيط للسفر

• إذا كانت هذه هي رحلتك الأولى مع أطفالك، فعليك التخطيط بتمهل عما اعتدتي عليه. اقرأي كثيرًا عن وجهة سفرك قدر ما تستطيعين. فالكتب الإرشادية والمجلات ومكاتب السياحة كلها مصادر معلومات ممتازة. وكلما اشترك أطفالك في التخطيط، زاد شغفهم بالنسبة للرحلة.
• تأكدي من أن لديك كافة مستندات السفر الخاصة بالأطفال، ولا سيما إذا كنت ستحتاجين إلى تأشيرات لوجهة سفرك. هناك عدد من الأمثلة؛ مثلًا أين قد تحتاجين إلى حمل مستندات إضافية أثناء السفر مع الأطفال (فإذا كنت أنتِ ولي الأمر الوحيد الذي يسافر، فقد يُطلَب منك اثبات أو دليل بالموافقة من ولي أمر الطفل الآخر لكي
يسافر).
• إذا كنت ستمكثين في فندق، تحققي من وجود صفقات عائلية خاصة من الأسعار المخفضة وكذلك الوجبات المجانية للأطفال. حيث تقدم كثير من سلاسل الفنادق الدولية هذه العروض.
• لكِ أن تختاري إذا كنت ستزورين طبيبك الخاص بشهرين قبل مغادرتك على الأقل لتناقشي خططك. لا تنسي أن تحضري سجلات التطعيم الخاصة بكل طفل إلى الموعد واطلبي من الطبيب أن يدون لكِ فصائل دمهم. وكذلك قومي بالتحقق من طبيب الأطفال الخاص بك عن أدوية دوار الجو.
• لا تنسي أن تتحدثي مع طفلك عن الرحلة وشرح كل مرحلة من عملية الصعود ومن الرحلة. تأكدي من أن الأطفال الصغار يدركون أن المطب الهوائي وضوضاء المحرك هي أشياء عادية وليست علامة على حادث تحطم وشيك.

السفر مع الأطفال

شركات الطيران

• تحققي من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بشركة الطيران من معلومات عن الطيران مع طفل رضيع أو صغير. وبناءً على العمر، ربما لن يحتاج طفلك إلى تذكرة أو حتى مقعد. وتأكدي أيضًا من الأشياء التي يمكنك إبقائها في أمتعة الرضع والأطفال الصغار.
• تسمح بعض شركات الطيران بتسجيل الدخول من على الإنترنت، الأمر الذي يسمح لكِ بحجز المقاعد المفضلة لديك من المنزل وتقلل من الاصطفاف في طابور.
• تحققي من أحدث القيود على حقائب اليد قبل السفر. فالتعليمات الموحدة هي عدم حمل أكثر من ١٠٠ ملليلتر للشيء الواحد، على الرغم من عمل استثناءات للأدوية الضرورية ولوازم الأطفال تحت سن عامين. وهناك أيضا حدود تقديرية لأغذية الأطفال، وتبقى غامضة بشكل عام، ولكن طالما أنكِ لا تملكين أكثر من الحد الذي يعتبره
طاقم الأمن مقدارًا معقولًا للرحلة، فعادة ستكونين بآمان.

على متن الطائرة

• إذا كنت تسافرين وحدكِ مع أطفالك، حاولي أن تصعدي الطائرة أولًا وتغادريها أخيرًا للحصول على فرصة أفضل للمساعدة من جانب طاقم الطائرة.
• عادة ما تمتلك شركات الطيران قائمة خاصة بالطفل ووسائل ترفيته مثل الألعابال بسيطة وكتب التلوين وغيرها. بالإضافة إلى مجموعة ممتازة من وسائل الترفيه الإلكتروني مثل الأفلام، والرسوم المتحركة (الكارتون) والألعاب الإلكترونية. ربما يكون ذلك غير كافيًا لإبقاء طفلك في حالة من التسلية أثناء رحلة الطيران، لذلك تأكدي
من أن لديك في حقيبة يدكِ الأشياء التي تجعل طفلك يشعر أكثر بالراحة (على سبيل المثال لعبته المفضلة، قصة ما، زجاجة بها عصيره المفضل، إلخ).
يمكن أن يؤذي الأذن التغير في ضغط المقصورة أثناء الإقلاع، ولا سيما، أثناء هبوط الطائرة. البلع يخفف من الضغط، ولكن الذكاء أن تجعلي طفلك يبلع في الوقت المناسب والصحيح. شجعي طفلك على الطعام والشراب أثناء الإقلاع والهبوط لمنع ألم الأذن.

السفر مع الأطفال

السلامة

• الاستعداد لحالات الطوارئ المحتملة: تأكدي بأنك على دراية بمعدات حالات الطوارئ أو الإجراءات التي ستطبيقها بالنسبة لطفلك: انتبهي إلى التعليمات الموحدة الخاصة بحالات الطوارئ قبل الطيران، واسألي مضيفة الطيران إذا كانت هذه الطائرة على وجه الخصوص بها معدات حالات الطوارئ مثل أحزمة النجاة المصممة
خصيصًا للأطفال الصغار.
• ابقاء الطفل تحت السيطرة طوال الوقت: أنتِ مسئولة عن مراقبة طفلك في جميع الأوقات. يمكن أن يهيم الطفل غير المراقب أو غير المقيد على وجهه إلى مناطق خطرة، ولا سيما إذا شعر الشخص البالغ المسئول بالنعاس. ينبغي أن تكوني حريصة أثناء السير في الطائرة مع طفلك حتى لا يصل إلى فناجيل القهوة الساخنة والأشياء
الخطرة الأخرى.
• جعل مقعد ابنك بعيدًا عن الممر: يستمتع الأطفال الصغار بالتواصل والاستكشاف، ولكنهم إذا كانوا في الممر يمكن ان يؤذوا أنفسهم إذا اصطدمت أذرعهم الصغيرة بشخص أو مقدم الطعام عند مروره في الممر. ومن الناحية المثالية، ينبغي أن يجلس الشخصان البالغان المسئولان على أي من جانبي الطفل. وأيضًا يمكن للواحد أن
يجعل مقعد طفله في صف مع النافذة على جانب واحد ويكون الشخص البالغ المسئول على الجانب الآخر.
• بناءً على أعمار الأطفال، أريهم بطاقة معلومات السلامة عند الصعود على الطائرة. فإذا كانوا هم صغار جدًا إلى درجة أنهم لا يفهمون الصور، أشيري لهم إلى المخارج الأكثر قربًا منك وعلميهم أن يتبعوا إرشادات السلامة.

استمتعي برحلة رائعة وحلقي بآمان!