كيف يمكنك معرفة جنس جنينك في الشهر الثاني؟ | EWmums.com
 

كيف يمكنك معرفة جنس جنينك في الشهر الثاني؟

فحوصات آمنة قد تمكن الأمهات من معرفة جنس الجنين في الأسبوع السابع من الحمل...

نشر على

2 يناير 2018

منشور من طرف

Editor

كيف يمكنك معرفة جنس جنينك في الشهر الثاني؟

زعم علماء من اسبانيا أنهم طوروا تقنية تمكن الآباء والأمهات من معرفة جنس الجنين في الشهر الثاني من الحمل عبر فحوصات الدم. وهذا في حال تم تحليلها بشكل صحيح.

وبين العلماء أن نتائج الدراسة قد تنتشر بين الآباء والأمهات وذلك للكشف المبكر عن الأمراض المرتبطة بجنس الجنين. وأوضحوا أن فحوصات الدم الخاصة بالأم تحلل الحمض النووي الخاص بالجنين، ومنه يتم الكشف عن جنسه.

وتمكن التقنية الجديدة الأبوين من معرفة جنس الجنين أبكر بـ 6 أسابيع من الخيارات الثانية مثل صور الموجات فوق الصوتية. كما أنها ليست خطرة مثل فحوصات السائل الأمنيوسي وغيرها من الخيارات التي تحمل خطورة الإجهاض. ويمكن للأبوين الآن التعرف على جنس جنينهم بدقة تصل نسبتها إلى 89 في المئة، وهي أعلى من نسب الوسائل المستخدمة سابقاً.

وكانت هذه الفحوصات متاحة للمستخدمين في الصيدليات وعلى الانترنت في الكثير من الدول حول العالم، إلا أن استخدامها كان محدوداً، وذلك لأن دقتها لم تكن مؤكدة بعد.

وبدأ الأطباء في العديد من أرجاء أوروبا باستخدام الفحص المذكور بشكل روتيني للأمهات الحوامل، وذلك لمساعدتهم على تحديد ما إن كانوا يحتاجون إلى الخضوع إلى اختبارات جينية أخرى مكلفة تكشف عن أمراض متعلقة بجنس الجنين. على سبيل المثال، يصيب الحثل العضلي الدوشيني الذكور فقط، وإن كان الجنين أنثى، فلا يوجد داع للخضوع للفحص الخاص بالمرض.

لم يعتمد هذا الفحص في الولايات المتحدة الأميركية بعد، وذلك لأنه غير منظم بعد، كما أن المختبرات الطبية ليست معتمدة اتحادياً حتى الآن لاستخدامها.

ويمكن الكشف عن جنس الجنين في دبي عند:

- مركز بورن هول لعلاج الإخصاب
- مركز فقيه للإخصاب
- مركز ميدكير للإخصاب
- مستشفى زليخة
- مستشفى الدكتور سليمان الحبيب