دليل للرضاعة الطبيعية خطوة بخطوة | EWmums.com
 

دليل للرضاعة الطبيعية خطوة بخطوة

في حين نعم، انها طبيعية، انها في الواقع مهارة تمارس

نشر على

6 يوليو 2017

منشور من طرف

dina

دليل للرضاعة الطبيعية

على الرغم من أن الرضاعة الطبيعية تعتبر طبيعية بالنسبة لبعض النّساء، إلا أنها تمثل مهارة تتم مارستها بالفعل. مثل تعلم تعلم عزف أحد الآلات الموسيقية، تأتي الرضاعة الطبيعية من مزيج من الخبرات والدافع والممارسة.

مسكة الثدي

الخطوة الأولى هي إتقان مسك الثدي، وهذا ما سيخبرك به أي استشاري إرضاع.

١. ضع الطفل على جانبه لكي يكون بمواجهتك مباشرةً، بحيث تكون بطنه ملامسة لبطنك. ثم دعم الطفل بوسادة إذا لزم الأمر، وارفعيه غلى مستوى الثدي. لا تنحني تجاه الطفل.

٢. ضعي إصبع الإبهام والأصابع حول الهالة المعروفة باسم الحلمة.

٣. قم بإمالة رأس الطفل إلى الخلف قليلاً واستخدم الحلمة لمساعدة الطفل على فتح الفم متسعاً.

4. ساعدي طفلك على أن "يغرف" الثدي في فمه بوضع الفك السفلي أولاً أسفل منطقة الحلمة.

5. قومي بإمالة رأس الطفل للأمام، مع وضع الفك العلوي على الثدي بشكل عميق.

ملحوظة: تأكدي من أن الطفل يأخذ الحلمة بالكامل، على الهالة بــ 1.5 بوصة على الأقل في الفم.

الوضع

توجد عدة أوضاع تعتبر أوضاع مثالية للرضاعة الطبيعية، وتعتبر أوضاع مريحة لكي ولطفلك؛ وعادة ما يطلق عليها اسم وضع المهد أو الهزازة ووضع كرة القدم ووضع الإضجاع الجانبي.

١. وضع المهد أو الهزازة: ضعي طفلك على الساعد، ويكون ثدي الأم أمام وجه الطفل مباشرة. دعمي الجزء السفلي باليد الأخرى. اسحبي طفلك بالقرب منك، بطناً إلى بطن، بحيث تكون الأذن والكتف والورك في خط مستقيم.
٢. وضع كرة القدم: على الرغم من أنه وضع مفيد لكل الأمهات اللاتي تقوم بالرضاعة الطبيعية، إلا أن هذا الوضع يعتبر جيداً على وجه التحديد للنسوة اللاتي خضعن للولادة القيصرية. ابدئي بوضع الطفل على وسادة، مدسوسة بجانبك تماماً. ثم قومي بإراحة ذراعك على الوسادة لكي يصل الفم إلى الثدي، ثم دعمي الرأس بيدك.
٣. وضع الإضطجاع الجانبي: يعتبر ذلك الوضع مفيداً للأمهات التي خضعت للولادة القيصرية أو بالنسبة للأمهات اللاتي ترغبن في الراحة أثناء رعاية الطفل. ارقدي على الجانب الذي ترغبين في الإرضاع منه، ضعي رأسك على وسادة واسحبي طفلك بالقرب منك، باستخدام ذراعك لدعم الجزء السفلي. ثم استخدمي اليد الأخرى كي يرتفع ثديك إلى مستوى فم الطفل.

وعلى الرغم من صغرها وسرعتها، إلا أننا نأمل في أن تساعدك هذه الخطوات البسيطة والسريعة والدليل المفصل عند الرغبة في تجديد مهارات الرضاعة الطبيعية.