أفضل الألعاب المسلية في حفلات الأطفال | EWmums.com
 

أفضل الألعاب المسلية في حفلات الأطفال

هل اقترب عيد ميلاد طفلك؟ تعرفي على مجموعة من الألعاب الممتعة والمرحة لحفلة مسلية وناجحة.

نشر على

1 اغسطس 2017

منشور من طرف

dina

الألعاب المسلية في حفلات الأطفال

تعتبر حفلات الأطفال مناسبة ممتعة للغاية للأطفال والكبار معا في آن واحد، حيث يمرح ويلعب الأطفال بكل حرية بينما يراقب الكبار شقاوتهم وسعادتهم عن كثب، وتتميز الحفلات الخاصة بالأطفال بنوعية الألعاب التي يتم تضمينها في برنامج الحفل لتخلق أجواء رائعة من التسلية والترفيه وتتوالى بعدها الضحكات.

لعبة الجدة

هي لعبة ممتعة للغاية، وكلما زاد عدد الأطفال الذين يلعبونها كلما زادت متعتها، و لا يلزمها شراء أي غرض.

طريقة اللعب

أحضري جميع الأطفال واختاري واحداً منهم يعطي ظهره لباقي المجموعة ويكون هو الجدة، اجعلي باقي المجموعة تقترب من الطفل "الجدة" لأقرب نقطة، ومن ثم دعي الطفل "الجدة" يعد من رقم واحد إلى عشرة، وعندما ينتهي من العد ينظر إليهم ويجري وراءهم، فإن استطاع الطفل "الجدة" لمس أحد الأطفال الهاربين، يخرج هذا الطفل من اللعبة، والفائز هو آخر طفل يبقى، أو من يستطيع لمس كتف الطفل "الجدة" دون قدرة الطفل "الجدة" على لمسه، وفي النهاية يقوم الفائز بلعب دور الجدة من جديد.

الألعاب المسلية في حفلات الأطفال

لعبة الهدية

اجلبي بعضاً من الإثارة لحفل طفلك من خلال مشاركة الأطفال لعبة الهدية الشيقة. يلزم وجود هدية، أغلفة، ولاصق.

طريقة اللعب

قومي بإحضار هدية على أن يتم لفها بعدد كبير من الأغلفة، ثم اجعلي الأطفال يجلسون على شكل دائرة، وقومي بتشغيل أغنية للأطفال، وأثناء تشغيل الأغنية على كل طفل أن يسلم الهدية للطفل الذي يجلس بجواره حتى يتم توقيف الأغنية، فيتوقف تسليم الهدية ليفتح الطفل الذي معه الهدية غلافاً واحداً من الأغلفة الملفوفة بها، بعدها يتم تشغيل الأغنية مرة أخرى، وهكذا تواليك حتى يتم نزع كل أغلفة الهدية، والطفل الذي ينزع الغلاف الأخير يفوز بها.

الألعاب المسلية في حفلات الأطفال

لعبة البالون

لعبة مشهورة وتقليدية بالحفلات ويلعبها الكبار والأطفال. يلزم وجود بلالين بألوان متنوعة وخيط.

طريقة اللعب

أحضري مجموعة من البالونات بنفس عدد الأطفال. انفخي البالونات بالمنفاخ المخصص، ثم اجعلي الأطفال يربطونها بأقدامهم، بعدها يتم بدء العد التنازلي لبدء المسابقة، وحينها يحاول كل طفل فرقعة بالون الأطفال الآخرين، أما عن الفائز فهو آخر طفل ذي بالون سليم.

الألعاب المسلية في حفلات الأطفال

لعبة سباق الشوال

لعبة حركية ممتعة تثير الضحك على شكل الأطفال وهم يقفزون كالأرانب. يلزم وجود شوالات أو أكياس كبيرة الحجم.

طريقة اللعب

قومي بإحضار مجموعة من الشوالات بعدد الأطفال الذين سيتسابقون، حددي خط البداية وخط النهاية، وعند خط البداية، يجب أن يلبس الأطفال الشوال من أرجلهم ويمسكوه بأيديهم، تبدأ المسابقة عند العد التنازلي، وعند الانطلاق، يبدأ الأطفال بالقفز كالأرانب بالشوالات ابتداءا من خط البداية وحتى خط النهاية، ومن يعبر خط النهاية أولا هو الطفل الفائز.

الألعاب المسلية في حفلات الأطفال

لعبة البيضة

لعبة أخرى من أشهر ألعاب الحفلات التي تهدف إلى تعليم الأطفال الثبات مع التركيز على الحركة الهادئة لتوصيل الهدف سليماً. يلزم ملاعق وبيض.

طريقة اللعب

قومي بتحديد خط البداية وخط النهاية، ثم أحضري ملاعق صغيرة وبيض بعدد الأطفال المتسابقين، وعلى كل طفل الحصول على ملعقة ليثبتها بفمه من طرفها ويضع عليها البيضة من الطرف الآخر. يبدأ السباق من خط البداية وعلى كل طفل توصيل البيضة الخاصة به والمستقرة على الملعقة المثبتة بفمه إلى خط النهاية، والفائز هو من يعبر خط النهاية أولاً مع بيضة سليمة.

الألعاب المسلية في حفلات الأطفال

الكرسي الموسيقي

لعبة هدفها تنمية الروح الجماعية لدى الأطفال. يلزم إحضار كراسي.

طريقة اللعب

قومي بإحضار عدد من الكراسي أقل بواحد من عدد الأطفال الذين سيلعبون، اجعلي الأطفال يقفون جميعاً حول الكراسي، وعند تشغيل الموسيقى يدورون حولها، عند توقف الموسيقى عليهم جميعا أن يجلسوا على الكراسي بأي شكل فقط عليهم أن يستوعبوا بعضهم للنجاح معاً، يفوز الأطفال عندما يستطيعون جميعا الجلوس على كراسي أقل من نصف عددهم حينها عليكِ مكافأتهم لتعلم الدرس الجديد من تنمية الروح الجماعية، هذا إلى جانب لحظات المرح التي عاشوها.

تلعب هذه اللعبة بطريقة أخرى، لكن الطريقة الأولى تعزز من روح الجماعة لدى الأطفال، أما الطريقة الثانية ففيها فائز واحد، حيث أنه عند توقيف الموسيقى وعدم قدرة أحد الأطفال على الجلوس، فإنه يخرج من اللعبة، ويتم إزالة كرسي، ويتم إكمال اللعبة بنفس الطريقة إلى أن يبقى طفلين وكرسي واحد، والطفل الذي يجلس على آخر كرسي هو الفائز.

إن الإعداد المسبق لحفلة طفلك أمر مهم للغاية وذلك حتى تراعي تأمين بيتك من المخاطر التي من الممكن أن يتعرض لها الأطفال أثناء اللعب، إضافة إلى تخصيصك لميزانية محددة لا يمكنك تجاوزها، لذلك، نظمي حفلة طفلك بشكل جيد واستعدي لها حتى تتفادي الوقوع بأي مشكلة أو يحدث ما هو خارج الحسبان.