الحفاظ على سلامة طفلك بالقرب من الكهرباء | EWmums.com
 

الحفاظ على سلامة طفلك بالقرب من الكهرباء

عندما يتعلق الأمر بالأجهزة الكهربائية، انهم آمنة إلى حد كبير. ولكن لا يضر اتخاذ المزيد من الرعاية عندما يكون لديك أصابع صغيرة في المنزل.

نشر على

3 يوليو 2017

منشور من طرف

Editor

سلامة طفلك بالقرب من الكهرباء

تعتبر الكهرباء آمنة في الأساس، بشرط أن تتبع بعض القواعد المنطقية. ولكن ذلك ليس مبرراً لعدم المبالاة. إذا أسأت الفهم فإنك قد تتعرض لخطر الحريق أو صدمة كهربائية أو حتى الصعق بالكهرباء. اعرف كيف تحافظ على سلامة أطفالك من الكهرباء.

هل نعلم؟

تؤدي الأدوات الكهربائية المعيبة إلى حدوث واحدة من كل ست حرائق تتعرض لها المنازل. وقد تتضمن الأسباب الأسلاك المرتخية والتوصيلات والكابلات التالفة أو الأجهزة الكهربية المعيبة أو التي أسيء استخدامها.

ويمكن أن تؤدي المقابس التي تعاني من زيادة الحمل إلى حدوث حرائق أيضاً - لاسيما إذا كانت أحد الأجهزة الكهربية هي الغلاية، حيث أنها تستخدم الكثير من الطاقة.

وتعتبر الماء والكهرباء خليط قد يؤدي إلى الوفاة. ولكن في مسح أجري عام ٢٠٠٧، اعترف واحد من ثلاثة من أولياء الأمور بأن أطفالهم لم يعرفوا أنه يجب عدم لمس المواد الكهربية باليد أبداً.

قد يتعرض الأطفال للصعق الكهربي باستخدام الأجهزة الكهربية التي تستخدم القدرة الرئيسية في دورة المياه، من لمس الأسلاك المكشوفة أو من استخدام سكين معدني لإخراج الخبز المحمص من المحمّصة.

ولا تمثل المقابس الكهربية خطراً كبيراً على الأطفال الصغار. وتتطلب التشريعات أن تفي كافة المقابس بمتطلبات سلامة صارمة. ومن المستبعد أن يكون لدى الأطفال الصغار المهارة أو الصبر اللازم للقدرة على الوصول إلى الأجزاء المكهربة داخل القابس، لأنها محمية بمغــلاق وقاية. كما لا يمكن للأصابع الصغيرة الوصول داخلها.

وقد تمنع أغطية المقابس الأطفال الصغار من توصيل أجهزة السخان أو أجهزة تصفيف الشعر أو غير ذلك من الأجهزة التي قد تؤدي إلى حروق سيئة - أو تؤدي إلى حدوث حريق - ولكن لا تعتمد عليها لأن أغطية المقابس ليس منظمة. ومن الأفضل التأكد من وضع الأجهزة في مكانها بأمان!

سلامة طفلك بالقرب من الكهرباء

نصائح للسلامة

• افحص المقابس الكهربية والكابلات المعزولة القابلة للانثناء للكشف عن الحرق أو الكشط. قم بإصلاحها من خلال عامل كهرباء معتمد في حالة وجود مشكلة. قم بتوعية الأطفال بعدم لمس الأسلاك المكشوفة.
• وتعتبر سدادة لكل قابس هو الشيء الأكثر أمانا إذا كنت تريد تجنب حدوث حريق كهربي.
• إذا اضطررت إلى استخدام موائم تردد كهربائي، استخدم موائم منصهر من نوع "القضيب". ويؤدي ذلك إلى ضغط أقل على المقبس أقل من الموائم من نوع "البلوكات" الذي تقوم بتوصيله مباشرة بالقابس.
• فكر جيداً قبل تشغيل غسالة الملابس أو غسالة الصحون ليلا. في حالة وجود عيب كهربي فإن ذلك قد يؤدي إلى حدوث حريق أثناء نوم الأسرة.
• اغلق الأجهزة الكهربية قبل الذهاب إلى الفراش. ما لم تكن، مثل الثلاجات والمجمدات، وهي مصممة بحيث يتم تركها قيد التشغيل.
• افصل شاحن الهاتف المتحرك عندما لا تستخدمه حتى لا ترتفع درجة حرارته ويؤدي إلى حدوث حريق.
• تأكد من أن الأطفال يعرفون أنه لا يُسمح بخلط الماء والكهرباء وقم بتوعيتهم بعدم ملامسة الأجزاء الكهربية بأيدي مبللة.
• علّم الأطفال الصغار عدم ملامسة الأجهزة الكهربية التي تعمل بالقدرة الرئيسية في دورة المياه أو في أيّ مكان آخر يمكن للأسلاك أن تمر بالمياه فيه. ويتضمن ذلك أجهزة تجفيف الشعر وأجهزة تصفيف الشعر وأجهزة الراديو الموصولة بالكهرباء - حتى إذا كانت تعمل خارج الغرفة.