نصائح للحفاظ على سلامة أطفالك بالقرب من النار | EWmums.com
 

نصائح للحفاظ على سلامة أطفالك بالقرب من النار

وهنا بعض النصائح حول كيفية التأكد من أن عائلتك آمنة قرب النار في المنزل...

نشر على

3 يوليو 2017

منشور من طرف

Editor

سلامة أطفالك بالقرب من النار

إذا نشب حريق وأنت نائم، ولا تملك جهاز إنذار دخان تعمل بكفاءة؛ فهناك فرصة قوية بأنك لن تخرج أبدًا. وسوف تنساق أكثر وأكثر في الدخان وتقع مغميًا عليك. ويكون الأطفال عرضة للحريق. وإذا كانوا خائفين، فإنهم ربما يختبئون عن أن يحاولوا الهرب. اكتشف كيف تبقي أسرتك في مأمن من الحريق.

إن منزلك يستغرق عدة دقائق من بدء نشوب الحريق لكي يكون ملئ بالدخان. يكون الدخان كثيف ومظلم بحيث يتعذر معه رؤية إلى أين تذهب. ويحتوي الدخان المنبعث من الحريق المنزلي غازات سامة؛ بما في ذلك أول أكسيد الكربون. فمعظم الناس العالقين في الحريق يموتون بسبب تنفس الدخان السام.

يتسبب أطفال تحت سن العاشرة في ٦٠٠٠ حريق سنويًا. فيمكن أن ينبهر الأطفال بالحريق ولكنهم لا يفهمون مخاطره.

أسباب الحرائق في المنزل

الأسر التي بها بعض الأشخاص المدخنين في خطر كبير. فالسجائر وأعواد الثقاب والولاعات هي السبب الأكبر في الحرائق المنزلية المميتة. والأمر الذي يدعو إلى القلق هو أنه من المحتمل أن يكون المدخنون أقل في امتلاكهم لأجهزة إنذار دخان من غير المدخنين.

يتسبب الطهي في بدء نشوب ما يقرب من نصف كافة الحرائق المنزلية، لا سيما، مع مقلاة البطاطس ودهن مقالي الشواء المشتركة.

يتسبب الخلل الكهربائي في بدء نشوب واحد من كل ستة حرائق منزلية. وتتضمن الأسباب مقابس الحمولة الزائدة، تمديد الأسلاك حرة الحركة، الكابلات والأسلاك الموصلة التالفة، الأجهزة الكهربائية العطلانة أو المُسَاء استخدامها.

الشموع التي توضع بالأكواب تسخن لدرجة تصهر بها البلاستيك ولا يجب أن تترك بلا مراقبة، لا سيما في الحمام.

سلامة أطفالك بالقرب من النار

إرشادات السلامة من الحرائق

• لا تدع الأطفال يلعبون بأعواد الثقاب، والشمع، والولاعات أو أي شيء من شأنه التسبب في نشوب الحريق.
• تحتاج جهاز إنذار دخان فعال في كل طابق في المنزل، الطابق العلوي والطابق السفلي- لتحذيرك من بدء نشوب حريق على وجه السرعة.
• قم باختبار اجهزة إنذار الدخان كل أسبوع للتحقق من أنها تعمل أو إذا كان لديك أجهزة إنذار مبنى مركزي تأكد من صيانة المبنى أو أن المالك يقوم بتنظيم اختبارات دورية وإجراء صيانة منتظمة.
• إذا استمر جهاز إنذار الدخان بمطبخك في التوقف أثناء الطهي، لا تقم بإزالة البطاريات. فقط قم بتحريك جهاز الإنذار بعيدًا عن باب المطبخ. أو قم بتغييره بجهاز آخر له زر كاتم للصوت أو مقاوم للحرارة والسخونة.