١٠ بدائل لمعسكر الصيف في دبي | EWmums.com
 

١٠ بدائل لمعسكر الصيف في دبي

من التوجه إلى الحديقة المحلية، وتغذية بعض الأسماك... لدينا الكثير من الأفكار الرخيصة للاستمتاع بها هذا الصيف.

نشر على

3 يوليو 2017

منشور من طرف

Editor

بدائل لمعسكر الصيف

فصل الصيف يداهمنا وسيتعرض أطفالك للكسل على مدى الشهرين القادمين ويشاهدون التلفاز ويتصفحون موقع "يوتيوب" ويلعبون ألعاب الكومبيوتر.

ما لم يذهب طفلك إلى المعسكر الصيفي السنوي بالطبع.

لكن لسوء الحظ، لا يمكن لكل ولي أمر تحمل تكلفة المعسكر الصيفي التقليدي. ورغم كثرة الخيارات المتاحة، إلا أنك أحيانا بصفتك ولي أمر لا يمكن لك أن تبرر إنفاق حوالي ٢٠٠٠ درهم لكل طفل في المعسكر الصيفي. حسنا يا رفاقي.

إليكم أخبار جيدة، فلحسن الحظ يوجد الكثير من الأنشطة بتكلفة قليلة يمكن للأطفال والمراهقين ممارستها في دبي في فصل الصيف.

لذلك قمنا بجمع أفضل البدائل التي يستمتع بها أطفالك ولا تتضمن مشاهدة التلفزيون أو ألعاب الكومبيوتر أو تصفح موقع "يوتيوب". ونؤكد لك أنهم لن يشعرون بأنهم بحاجة إلى معسكر على الإطلاق!

ممارسة الأنشطة في أكبر مول في العالم

يمتلك أصدقائنا في "كوبون" خمس باقات رائعة ومناسبة للأسرة تم اختيارها لتقدم لكم أكبر وسيلة ترفيه وأفضل قيمة مقابل المال وأفضل التجارب في هذا المول المتميز. ويمكنك بلا شك أن تجد في كل من كيدزانيا وحلبة دبي للتزلج ودبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية وسيغا ريببلك أكبر قدر من المتعة التي تناسب كافة الأعمار.

تمتع بمنحدرات سكي دبي

من خلال العروض الكبيرة مثل ليلة الطلاب كل يوم اثنين، يعتبر هذا موقعاً مثالياً وفريداً لكافة المراهقين للالتقاء بالأصدقاء والاستمتاع ببعض الجليد! ولا يمثل ذلك فرصة كبيرة لتحسين مهاراتك في التزحلق والتزلج على الثلوج فحسب بل يوجد أيضًا التزلّج بسيارات الثلج والتزلج على المنحدرات ومصاعد التزلج والبطاريق!

بدائل لمعسكر الصيف

شاهد طائر الفلامينغو في رأس الخور

استيقظ مبكراً بشكل كاف وقم بإعداد وجبة الإفطار وانطلق إلى منطقة طائر الفلامينغو في رأس الخور. يمكن الاستمتاع بتلك المناظر مجاناً مع أسرتك. ويوجد العدد من أماكن المشاهدة الصغيرة التي يعشق الأطفال زيارتها والتسلل لمشاهدة الطيور ذات الريش الوردي.

الاسترخاء في الماء

تتميز دبي بالمياه الهادئة المحيطة بها لذلك فإنها مكاناً رائعاً للاستمتاع بالتجديف وقوفاً على ألواح التزلج ورياضة التجديف. دع أطفالك يرتدون صدرية نجاة وتوجهوا إلى الماء سوياً.

استمتع بغداء تراثي وجولة في مركز الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم للتواصل الحضاري

استمتع بوجبة إفطار أو غداء إماراتية تقليدية في مركز الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم للتواصل الحضاري المخصص لتوعية الأجانب بشأن عادات وتقاليد دولة الإمارات العربية المتحدة. ومما لا شكل فيه سينبهر الأطفال بالأطباق الكبيرة من الأطعمة المحلية اللذيذة والجلوس متربعاً وتناول الطعام باليدين. وهذا مناخ رائع للجميع وبالإضافة إلى ذلك ستحصل على فرصة تعلم شيء جديد بشأن المكان الذي تعيش فيه.

إطعام الأسماك والقرش والتماسيح

توجه إلى أحد أضخم حدائق الحيوانات المائية الرائعة الموجودة في دبي لمشاهدة الطبيعة عن قرب وبشكل شخصي. وفي حوض ذا لوست تشامبرز في فندق اتلانتس، يمكنك مشاهدة الأسماك يتم إطعامها يومياً حوالي الساعة ٨:٣٠ صباحاً و ٣:٢٠ مساء وفي دبي أكواريوم يتم إطعامها الساعة ١٠ صباحاً ويتم إطعام أسماك القرش الساعة ٢ مساء ويتم إطعام ملك التماسيح الساعة 4 مساء!

بدائل لمعسكر الصيف

استمتع بالقفز هنا وهناك

وليس من العجيب أن يتزايد قفز الأسوار سريعاً ويصبح من ألعاب اللياقة البدنية المفضلة لجميع من يعيش في دبي حيث يوجد العديد من الأماكن المليئة بالمنطات الضخمة في جميع أنحاء المدينة. توجه غلى حي القوز أو مردف أو كلاهما لزيارة حدائق المنطة الداخلية. وهذه متعة كبيرة لكافة الأعمار.

توجه إلى المكتبة

تعتبر المكتبة القديمة في مول الإمارات مكتبة استعارة رائدة باللغة الإنجليزية في دبي. وهي المكان المثالي الذي يمكن زيارته مع أطفالك والاستمتاع بقراءة جيدة لكتبك المفضلة أو العثور على أحد الكتب للاستمتاع بها. ومن السهل إيجادها حيث أنها متصلة بمول الإمارات أيضاَ ...... ويوجد بها العديد من الأشخاص!

استمتع باستنشاق الهواء النقي

يعتبر مركز مستلزمات حدائق دبي "دبي جاردن سيتي " مكاناً يفضله كل المقيمين في دبي. وهو مكان ضخم مزود بالمساحات الخضراء والأزهار وأثاث المنزل ونباتات من كافة الأنواع يمكن لك التجول فيه بسهولة لساعة أو ساعتين. ومما لا شك فيه أن الأطفال سيحبون مجموعة التماثيل الحيوانية والمخلوقات التي تبدو طبيعية، بما في ذلك بركة التماسيح والقرود في الأشجار والديناصورات!

تزخر حديقة مشرف بالكثير من الأنشطة لكافة الأعمار

بصفتها أكبر حديقة في الإمارة، تعتبر حديقة مشرف مكاناً كبير تستطيع القيادة فيه حقاً. وهو المكان المثالي لقضاء نزهة أسرية أو التجول تحت ظلال كافة الأشجار. امسك كرة قدم أو صحن طائر وغطاء النزهة واستمتع بهذه الواحة الرائعة بعد الظهر وسط الصحراء. يوجد أيضاً في حديقة مشرف قرية عالمية بها 13 نموذجاً من المنازل العربيّة والإنجليزية المبنية بها لكيلا يفتقر الأطفال المتعة. وتتضمن الخدمات الأخرى الألعاب الإلكترونية ومناطق الشواء وألعاب البلياردو وألعاب الأطفال والملاعب الرياضية ومسارات الدراجات الهوائية وغرف الصلاة والمطاعم وخدمات ركوب القطار والجمال والخيول ومسرح حديقة.