تعرّفي على أفضل النصائح حول الحمل | EWmums.com
 

تعرّفي على أفضل النصائح حول الحمل

إن كنت تحاولين الإنجاب، فإليك هذه النصائح السليمة لحمل ناجح.

نشر على

19 يوليو 2017

منشور من طرف

Editor

تعرّفي على أفضل النصائح حول الحمل

عندما تنضج مشاعر الأمومة لدى المرأة، فإنها تسعى للحصول على طفل يشاركها حياتها مع زوجها، لذلك، فهي تبحث عن النصائح السليمة التي تساعد في عملية الحمل. تعرفي على أفضل النصائح الفعالة التي يجب اتباعها لحمل ناجح وسليم.

أقلعي عن تناول حبوب منع الحمل مباشرة

في حال استخدامك لوسائل منع الحمل ومداومتك عليها لفترة، فعليك الإقلاع حالا عن أخذ تلك الحبوب قبل قيامك بمحاولة الحمل بشهور عدة. فقد أكد هذه المعلومة جميع الأطباء المختصون بعلاجات الخصوبة، ذلك لأن جسمك يحتاج إلى مدة لا تقل عن ستة أشهر حتى يرجع لوضعه الطبيعي في الإباضة، فوسائل منع الحمل الهرمونية توقف عملية التبويض، لذلك، فإن جسمك يحتاج إلى وقت لتنتظم عملية التبويض لديه مرة أخرى.

استلقي على ظهرك بعد ممارسة العلاقة الزوجية

مارسي الجنس مع زوجك قبل ميعاد النوم، ذلك لأنك ستقومين بالاستلقاء على ظهرك بشكل تلقائي عند النوم وهو ما يتطلبه الأطباء منك بعد أن يقذف زوجك بحيواناته المنوية داخل مهبلك وتنتهي من لقائك الجنسي معه، فعند استلقائك على ظهرك، من المحتمل أكثر أن يبقى مني زوجك داخل مهبلك وحول عنق رحمك بشكل أفضل مما لو كنت واقفة، كما وتنصحك الأمهات اللواتي خضن تجربة الحمل أكثر من مرة في أن تقومي ليس فقط بالاستلقاء على ظهرك فحسب، بل وأن ترفعي منطقة الأرداف على مخدة وترتاحي لمدة ساعة كاملة قبل أن تفكري بالاغتسال.

ابتعدوا عن استخدام المزلق

يساهم المزلق كثيرا في إتمام العلاقة الزوجية بسعادة ويساعد كثيرا في إيلاج عضو الزوج داخل مهبل زوجته بسهولة، لكن إن كنت تفكرين وزوجك بممارسة العلاقة الجنسية لدافع إنجاب طفل لا بدافع المتعة، فعليكما الابتعاد عن استخدام المزلق نهائيا وممارسة الجنس بشكل طبيعي، فالمزلق يحدث تأثيرا سلبيا على الحيوانات المنوية للذكر،لأنه يؤثر على الوسط الخاص بالمهبل والرحم ويعمل على تغيير حموضته، مما قد يتسبب في إضعاف أو قتل حركة الحيوانات المنوية، الأمر الذي يقلل أو يمنع تخصيب الحيوان المنوي للبويضة، لذلك، امتنعي عن استعمال المزلق بشكل نهائي حالما تقررين استعدادك للحمل بطفل.

لا للمبالغة في محاولة الحمل

تستطيع الحيوانات المنوية أن تعيش لمدة 72 ساعة، ومن أفضل الوسائل لمحاولة الحمل هي ممارسة الجنس بانتظام في ايام التبويض وما حولها، لذا فإن الإفراط في ممارسة الجنس بشكل يومي لا يسرع الحمل بالضرورة.

مارسي الرياضة، لكن تجنبي القيام بتمرينات مرهقة:

تحافظ ممارسة الرياضة بانتظام على الأنظمة الحيوية في جسمك، لكن عليك الحذر من القيام بمجهود جسدي زائد أو كثيف، فمن الممكن أن تتأثر عملية التبويض لديك بشكل سلبي.

ابتعدي عن ممارسة الجنس الفموي

إن كنت لا تعرفين هذه المعلومة، فالجنس الفموي من الممكن أن يكون عائقا أمام فرصة حدوث حمل، فاللعاب من الممكن أن يقتل الحيوانات المنوية لزوجك قبل أن تصل إلى البويضة.

حافظي على برودة زوجك

ربما تبدو هذه النصيحة مضحكة، لكن المحافظة على برودة زوجك تعني تشجيعه على ارتداء الملابس الفضفاضة، ويفضل أن تكون مصنوعة من القطن، ذلك لأن الملابس الضيقة تعمل على توليد حرارة كثيرة حول الأعضاء التناسلية لزوجك وخصيتيه، وهذا ما يؤثر سلبا على حيواناته المنوية. خصيتي زوجك في حاجة ماسة للهواء، فانتبهي من أنواع الملابس التي يرتديها.

كوني حذرة من المسكنات

تؤثر بعض المسكنات (من ضمنها المضادة للالتهابات) على عمل هرمونات البروستاجلاندين والذي يلعب دورا في تقلص الرحم، لذلك فإنه من الواجب الحذر عند استخدام هذه المسكنات وليس من المستحسن أن يتم تناولها خلال فترة التبويض.

بالنهاية، لا تدعي من روعة الحمل والأمومة هما تحملينه معك وقلقا ينتابك كل الأوقات، ارتاحي نفسيا، غذي جسدك جيدا، ابتعدي عن مسببات التوتر والإجهاد، لتسمتعي بحمل سليم وصحي طالما أنك تأخذين بالأسباب وتعتنين بنفسك وصحتك جيدا.