علامات فترة التبويض | EWmums.com
 

علامات فترة التبويض

هل تُحاولين الإنجاب؟ أنتِ بحاجة لمعرفة فترة التبويض الخاصّة بكِ!

نشر على

5 يوليو 2017

منشور من طرف

Editor

علامات فترة التبويض

متى يحدث التبويض؟ يحدث التبويض بعد ٨ إلى ٢٢ يوم من بداية دورتك الشهريّة ويعتمد ذلك على طول الدورة أي عدد أيّامها. وبالتالي أنتِ بحاجة إلى تحديد علامات التبويض لتحدّدي الفترة الأمثل لحدوث الحمل. خلال تلك الفترة، يطرأ بعض التغيّرات على جسمك ويسهل ملاحظتها.

من أبرز أعراض التبويض زيادة افرازات المهبل ونزول سائلٍ لونٍه أبيض لا يستمرّ طويلاً ممّا يشكّل علامةً واضحةً على نموّ البويضة أي قابليّتك للحمل. في الفترة نفسها، يمكن أن تشعري بمغص أو آلام في البطن أو في جهّة من بطنك وهذا يشير إلى المنطقة حيث يتم التبويض.

ويؤكّد الأطبّاء أنّ قياس حرارة جسمك يمكن أن يعتبر من العلامات الموثوقة للتبويض فحرارة الجسم ترتفع بين نصف درجة ودرجة عند إتمام عمليّة التبويض.

كما في العديد من الحالات الأخرى، يمكن للطابع النفسي أن يعكس حالة جسديّة معيّنة. تشير الدراسات في هذا الإطار إلى أنّك في فترة التبويض تشعرين أنّك في حالة جيّدة مع سعادة غامرة وراحة نفسيّة ورغبة في المرح.

باختصار، لا تغضّي النظر عن جسمك أو الإشارات التي يرسلها إليكِ بل ابقي متنبّهة للتغيّرات في جسمك وكلّ العوامل المرتبطة بالتبويض فلا تُفوّتي فرصة حدوث الحمل.