كيف تُحدّثين زوجك عن مشاكل الخصوبة؟ | EWmums.com
 

كيف تُحدّثين زوجك عن مشاكل الخصوبة؟

موضوع الخصوبة والعقم حسّاس جدّاً بين الأزواج. فما هي الطريقة الفضلى للتطرّق إلى هذا الموضوع مع زوجك؟

نشر على

5 يوليو 2017

منشور من طرف

Editor

كيف تُحدّثين زوجك عن مشاكل الخصوبة؟

الحياة الزوجيّة والعائليّة جميلة جدّاً ولكنّها صعبة أيضاً لا سيّما إذا كان الزوجان يواجهان ضغطاً من المجتمع والأهل لإنجاب طفل أو إذا شكّ أحدهما أنّ تأخّر الإنجاب لا يبدو صحيّاً. انطلاقاً من هنا، إنّ الحوار هو أساسيّ لتخطّي المصاعب. إليكِ بعض النصائح للتحدّث مع زوجك عن العقم بدون التسبّب بأيّ مشكلة.

تذكّري دائماً وذكّري زوجك أنّ الحبّ هو الذي يجمعكما وأنّه يمكن من خلال الحوار المنطقيّ التوصّل إلى الحلول المناسبة مهما كبرت المشكلة. لذا، احرصي على التأكيد بأنّكما تشكّلان جبهة واحدة دائمة بوجه الصعوبات. بالإضافة إلى ذلك، حافظي على المعاملة اللطيفة والكلام الموزون لعدم جرح مشاعر الآخر ولا تحتفظي بخوفك لنفسك. عبّري عن مشاعرك وشجّعي زوجك على لقيام بالمثل. فالمشاكل الصحيّة ليست عيباً ويمكن معالجتها من خلال الطبّ الحديث كما تخطّيها والتأقلم مع الوضع الذي يمكن أن يفرض نفسه بدل الخضوع للضغط النفسي والحزن.

لا شكّ أنّ علاجات العقم والخصوبة غالباً ما تكون طويلة وغير سهلة، خصوصاً بسبب فقدان بعض الخصوصيّة عن العلاقة الحميمة بالإضافة إلى النتيجة غير المضمونة، ولكن القرار يبقى بيدك. الحبّ والحوار والمساندة لا يفشلان.