ما هي خيارات التلقيح الصناعي؟ | EWmums.com
 

ما هي خيارات التلقيح الصناعي؟

أنواع التعلاجات والتلقيح الصناعي عديدة. كيف تُفرّقين بينها لتختاري الأنسب لكِ؟

نشر على

4 يوليو 2017

منشور من طرف

Editor

خيارات التلقيح الصناعي

يُواجه بعض الأزواج مشاكل في الخصوبة ممّا يُشكّل في بعض الأحيان ضغطاً كبيراً على الزوجين اللذين يرغبان ببناء عائلة. من هنا، يلجأ البعض بعد إجراء كامل الاستشارات الطبيّة المناسبة والفحوصات المطلوبة إلى التلقيح الاصطناعيّ. هل تعرفين أنّ طرق هذا العلاج هي عديدة ومرتبطة بسبب العقم. تأكّدي من تشخيص الطبيب لتتمكّني من اختيار النوع الملائم لوضعكِ.

إنّ عمليّة التلقيح الصناعي من خلال حقن الرحم تأخذ من ١٥ الى ٢٠ دقيقة وغالياً ما تتمّ في عيادة الدكتور. في بعض الأحيان، ينصح الطبيب بحقن الرحم وقناتي فالوب. إنّ هذه الوسيلة مشابهة للأولى ويكمن الفرق بينهما خصوصاً في كميّة السائل المنوي الذي يتمّ حقنه.

من ناحية أخرى، تستدعي بعض الحالات إدخال أنبوب من خلال عنق الرحم ليصل إلى قناة فالوب. ويتمّ حقن الحيوانات المنوية في هذه الحالة داخل الأنبوب. كما يُمكن للطبيب المعالج طبعاً اختيار نوع تلقيح مختلف حيث يعتمد على الحقن مُباشرةً في حويصلة البويضة.

وهناك أيضاً خيارات أخرى عديدة لعلاج العقم ومشاكل الخصوبة وهي تتطلّب عادةً جمع البويضات وسحبها قبل الحقن.

في النهاية لا يمكنك اختيار نوع العلاج لوحدكِ فلكلّ زوجين حالة خاصّة بهما، ومن الأساسيّ مناقشة كافّة الاحتمالات والتاريخ الطبي بأكمله مع طبيب أخصائي قبل اتّخاذ أيّ قرار!