خدمة حماية الطفل في دبي تستهدف الأطفال وأسرهم | EWmums.com
 

خدمة حماية الطفل في دبي تستهدف الأطفال وأسرهم

تحرص دبي على بيئة آمنة وللاطفال وأهاليهم عبر خدمة حماية الطفل...

نشر على

5 سبتمبر 2017

منشور من طرف

Editor

خدمة حماية الطفل في دبي تستهدف الأطفال والأسر

طورت إمارة دبي نظاماً كاملاً متكاملاً لحماية الأسر والأطفال من سوء المعاملة أو التعنيف الجسدي والنفسي، وذلك عبر خدمة حماية الطفل المطروحة من هيئة تنمية المجتمع.

وتعمل الخدمة لحماية جميع الأطفال تحت سن الـ 18، من الجنسيات كافة، سواء مواطني أو مقيمي إمارة دبي. وتهدف إلى ضمان سعادة أطفال الإمارة، ووعيهم بحقوقهم، وأمنهم في مجتمعهم.

ويقدم حماية الطفل خدمة التدخل الفوري للدعم في حالات تعرض الطفل إلى خطورة بالغة، كما يقوم الموظفون في قسم حماية الأطفال بتقديم الدعم النفسي والمعتوي للأطفال الذين تعرضوا لإساءة. وتقدم الخدمة أيضاً المساعدة لأهالي وأسر الأطفال لتفادي الصعوبات وذلك عبر تقديم التوجيهات والإرشادات لطرق التعامل السليم مع الأطفال.

توفر خدمة حماية الأطفال أيضاً بيئة آمنة للأطفال في حالات الطلاق أو انفصال الأبوين، وذلك عبر الحرص على رؤية الطفل لوالديه الاثنين.

وميدانياً، تعمل خدمة حماية الأطفال على توفير الدعم اللازم في الحلات التي تستدعي تواجد اختصاصي، كما تقدم استشارات أسرية اجتماعية ونفسية للأطفال وأسرهم في حالات الجنوح والتمرد. وأخيراً توفر الإرشاد والتوعية بأهمية حماية الطفل لأفراد المجتمع كافة في جميع القطاعات.

وتستهدف الخدمة الأطفال الذين تعرضوا بالفعل، أو المهددين بالتعرض لإساءة جسدية، نفسية، جنسية، انتهاك حقوق أو إهمال من قبل الوالدين أو غيرهم. بالإضافة إلى الأطفال الذين يختبرون نزاعاً بين الوالدين، والأطفال المعرضين للانحراف، واخيراً أهالي وأسر الأطفال الذين تعرضوا أيضاً لأحد أنواع الإساءة.

والوثائق التي تطلبها حماية الأطفال لتقديم خدماتها هي هوية وطنية سارية المفعول للطفل، تقرير طبي في حال تم تقديم البلاغ من أحد المستشفيات، أو تقرير من المدرسة في حال تم تقديم البلاغ من المدرسة.

ويمكن التواصل مع خدمة حماية الأطفال عبر الخط المجاني 800988، أو عبر الهاتف المجاني لهيئة تنمية المجتمع 8002121، بالإضافة إلى البريد الالكتروني [email protected]، أو الموقع الإلكتروني للهيئةwww.cda.gov.ae .

وتقدم الخدمة مجانياً للجميع، كما تأخذ حوالى 5 أيام عمل لإنجازها.