ربط الحزام إجباري الآن في الإمارات العربية المتحدة | EWmums.com
 

ربط الحزام إجباري الآن في الإمارات العربية المتحدة

يشترط القانون الجديد من جميع الركاب ارتداء أحزمة الأمان.

نشر على

7 اغسطس 2017

يشترط القانون الجديد من جميع الركاب ارتداء أحزمة الأمان

وكجزء من قوانين المرور الجديدة التي تم تنفيذها في الإمارات العربية المتحدة، فإن عدم ربط الركاب للحزام (الخلفي أو الأمامي) سيؤدي إلى غرامة مالية كبيرة بالإضافة إلى نقاط سوداء. وهذا جزء من التزام الإمارات العربية المتحدة بالسلامة على الطريق.

على الرغم من أن الشرطة متساهلة الآن في إيقاف المخالفين وإعطائهم النصيحة بشأن إجراءات السلامة والتحذير الشفوي، سيدفع السائقون قريبا غرامة قدرها ٤٠٠ درهم إماراتي وأربعة نقاط سوداء بشأن رخصتهم في حالة عدم التأكد من ارتداء الأطفال والكبار لأحزمة الأمان.

على الرغم من ذلك، قال اللواء محمد سيف الزفين، رئيس رئيس مجلس المرور الاتحادي ومساعد القائد العام لشرطة دبي أن القوة ستصبح صارمة بشكل تدريجي بشأن مخالفات عدم ربط أحزمة الأمان، ويعتبر ربط الأحزمة أمراً ضروريا في تقليل حصيلة الوفيات والإصابات في الحوادث، وخاصة بين الأطفال.

وأضاف قائلا إن ٧٠٪ من الأشخاص لا يرتدون أحزمة الأمان حاليا أثناء الجلوس في المقدمة ولكن بعد استحداث القانون الجديد فإننا نتوقع أن ١٠٠٪ من السائقين أو الركاب سيقومون بربط الأحزمة.

يتعين على كل شخص يسافر في إحدى المركبات أن يرتدي حزام أمان أو أن يستخدم مقعد سلامة الطفل. وأضاف اللواء الزفين قائلا "تعتبر مقاعد الأطفال إلزامية للأطفال البالغين من العمر 4 سنوات أو أقل من ذلك ولكافة الركاب، بما في ذلك ركاب المقاعد الخلفية ويجب ألا يقل طول راكب المقعد الأمامي عن ١٤٥ سم وألا يقل عمره عن ١٠ سنوات."

لقى القانون ترحيبا بشكل إيجابي جدا من جانب الركاب والسائقين في الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى شرطة المرور التي تأمل أن تقل حصيلة الوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية بشكل كبير مع تنفيذ القانون. وفقا للبحوث التي تم إجراؤها في بعض البلدان الأوروبية مثل السويد، فإن البلاد قد اضطرت إلى إلزام كافة الركاب بربط الأحزمة لسنوات، وسجلت حالتي وفاة فقط لكل ١٠٠،٠٠٠ شخص.