السفر مع الأطفال؟ هذا ما يتعين عليك تجهيزه | EWmums.com
 

السفر مع الأطفال؟ هذا ما يتعين عليك تجهيزه

في ذروة فصل الصيف، يفكر الكثيرون في السفر...

نشر على

7 اغسطس 2017

السفر مع الأطفال

يعتبر السفر مثيرا لمعظم الأشخاص، ولكن عندما يكون هناك أطفال فإن الأمر يكون مختلفا تماما. وعلى الرغم من ذلك لا داعي للقلق، وهذه القائمة المفيدة ستجعل رحلتك سهلة تماما! لذلك خطط كالعادة واعتن برحلتك من خلال ما يلي...

1. الوجبات الخفيفة

لا يوجد شيء أكثر تسلية أو متعة من كيس من الرقائق الذي يمكن الحصول عليه بعد الانتظار مدة طويلة بجوار بوابة الصعود. يمكن أن تشمل الأشياء التي يسهل حملها أصابع الجبن وكعك الشوفان المجروش وسندويتشات زبدة فول سوداني والعنب أو قطع الفاكهة التي لن تتحول إلى اللون الأسود أو علب العصير.

جبن سلسلة تجعل وجبة خفيفة وسهلة

String cheese makes a great on-the-go snack

٢. تخفف من الألبان السائلة

إذا كنت ستسافر مع طفل حاول عدم حمل تركيبات الحليب المصنوعة مسبقا أو أي شيء ربما تتم مصادرته عند بوابات الأمن. وعلى الرغم من أن بعض البلدان تسمح للأمهات بحمل كمية معينة من لبن الأم والتركيبات وطعام الأطفال، إلا أن ذلك ربما لا يكون هو الحال في كل مكان لذلك من الأفضل حمل مساحيق يمكن تحضيرها بمجرد ركوب الطائرة.

٣. راقبهم في المنفذ

يحب الأطفال المشاركة، ولتجنب أي من نوبات الاستعجال في اللحظة الأخيرة في المطار أو رحلة الطيران، من الأفضل أن تخبرهم بشأن الخطة العامة. اصنع لهم خريطة صغيرة أو كتاب جولات به صور يمكنهم الانشغال به لساعات. وقد يستفيد أطفالنا أيضًا من معرفة هذه المعلومات الأصيلة لأنها قد تمثل تمرينا علميا لهم على القراءة أو مشاهدة مقاطع فيديو إلكتروني في انتظار الإجازة.

دعهم في الخطة

٤. زوج إضافي تحتاجه

على الرغم أن هذه هي العادة لأولياء الأمور الذين يسافرون مع الأطفال، تأكدي من تغطية طفلك. وقد تؤدي الرحلات الطويلة والانتظار إلى إصابة الأطفال بالعصبية وربما يشعرون بالتعب في كثير من الأحيان أثناء الرحلات نتيجة لعدد من الأسباب. لذلك من الأفضل حمل ملابس حتى لا تشعر بعدم الراحة أثناء الرحلة.

٥. دعنا نمرح معا

تكون حالات تأخر رحلات الطيران أو التحويل أو الرحلات الطويلة أثناء السفر، لذلك من الأفضل دائما حمل كتاب أو جهاز تابلت أو بعض الألعاب (تأكد من عدم وجود أي من المعادن أو الآلات الحادة عليها) معك لتجنب أي من حالات عدم الملاءمة.

اجلبي أدوات مسلية معك أثناء السفر

Colour pencils and a book can keep kids entertained for hours

٦. أيها الطفل، الجو بارد بالخارج

يمكن لرحلات الطيران أو المطارات أن تكون باردة جدا، وقد يشعر الأطفال بالعصبية بسبب التقلبات في درجة الحرارة. احم نفسك من هذا الإزعاج وارتد معطفاً.

٧. الليلة مظلمة ومليئة بالرعب

ستنال نقاطاً إضافية إذا كنت تفهم تورية لعبة العروش، لكن من الجيد أن تحمل أضواء ليلية مساعدة عند السفر مع الأطفال. وعلى الرغم من أن معظم الفنادق بها أضواء ليلية، إلا أنها تكون مبهرة جدا للأطفال وقد تزعج نومهم.

أضواء الليل

٨. في الصحة والمرض

لا يمكن التأكيد بشكل كاف على أهمية معدات الإسعافات الأولية الصغيرة معك عند السفر. تأكد من الحصول على معدات السفر الأولية وبخاخ الأنف والمطهر / كريم الحروق من أجل المساعدة السريعة.

٩. عزيزي الطفل، إنه عالم متوحش

من أجل مقاومة المستحيل - داء الحركة أمر حقيقي وأحيانا ما يؤثر على الكبار أيضا. من الأفضل أن تحمل أكياساً تستعمل لمرة واحدة ومناديل رطبة لضمان خلو رحلتك (والإجازة بعد ذلك) من الجراثيم المزعجة.

١٠. هل تشعر بالحب؟

يمكن للمكان الجديد أن يكون مخيفا في البداية ويحتاج الأطفال إلى نوع مألوف من الراحة التي تذكرهم بالمنزل. تأكد من حمل البطانية المفضلة أو اللعبة المحشوة أو حتى الملعقة الجيدة لكيلا يشعرون بالتشتت.

نوم الطفل مع محبوبهم

Don't leave behind your child's favourite 'lovey'

تمثل الأشياء سالفة الذكر قائمة عامة بالأشياء التي ينبغي عليك حملها لضمان عدم التعرض لأي نوع من أنواع الإزعاج أثناء الرحلة. وعلى الرغم من ذلك يجب أن تأخذ في الحسبان أن كل طفل له مجموعة خاصة من الاحتياجات، وعلى الرغم من أنك قد تستمتع بإجازة ترى فيها المناظر والأصوات إلا أن الأطفال يختلفون قليلا ويعتمدون كثيرا على الأشياء المادية من أجل الراحة والسعادة حتى يصلوا إلى سن أكبر.