تعميم "نموذج المدرسة الإماراتية" على مدارس الدولة | EWmums.com
 

تعميم "نموذج المدرسة الإماراتية" على مدارس الدولة

سيعمم النموذج على كافة المدارس التي تتبع مناهج الحكومة...

نشر على

31 اكتوبر 2017

منشور من طرف

Editor

تعميم "نموذج المدرسة الإماراتية" على مدارس الدولة

ستتبنى المدارس في الإمارات العربية المتحدة نظام تعليمي جديد بدءاً من السنة الدراسية الجديدة، وفقاً لقرار رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. بحسب ما أعلنت وزارة التعليم ومجلس أبو ظبي للتعليم.

ويهدف نظام "نموذج المدرسة الإماراتية" إلى توحيد كافة أنظمة الدراسة في الدولة تحت إطار واحد لتحسين أداء الطلاب والمدارس.

و"نموذج المدرسة الإماراتية" هو نتيجة توجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة، نائب رئيس الدولة وحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد.

وقال الشيخ محمد بن راشد أن النموذج الجديد ضروري لبناء ودعم نظام تعليمي غني وقادر على مواكبة تغيرات وتطورات المستقبل. كما أضاف أن الإمارات العربية المتحدة قامت بالعديد من الإنجازات المهمة فيما يتعلق بالتعليم، ولهذا تتطلب الخطوة القادمة توحيد القوى كافة في إطار واحد لتحقيق الأهداف الوطنية العليا، مسترشدة برؤية الرئيس صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد.

سيتضمن النموذج الجديد استراتيجيات تعليمية متقدمة، محتويات تعليمية، ومواد جديدة ستعمل جميعها على التركيز على الطلاب وآدائهم الأكاديمي، تقوية مهاراتهم، وتحضيرهم لسوق العمل. إذ ستملأ الفجوة بين التحصيل الأكاديمي ومتطلبات سوق العمل.

وتم تطوير خطو النموذج الجديد من قبل خبراء عالميين ومحليين، الذين عملوا على تحليل ومراقبة أداء الطلاب التعليمي في الإمارات العربية المتحدة للعمل على تحسين أنظمة التعليم والمناهج.