كيف تجددين علاقتك الزوجية بعد إنجاب الأطفال؟ | EWmums.com
 

كيف تجددين علاقتك الزوجية بعد إنجاب الأطفال؟

5 نصائح لإشعال علاقتك الزوجية مجدداً بعد إنجاب الأطفال...

نشر على

20 سبتمبر 2017

منشور من طرف

Editor

كيف تجددين علاقتك الزوجية بعد إنجاب الأطفال؟

قد يقتحم الفتور غرفتك أنت وزوجك بعد الإنجاب تماماً كالأطفال، ولهذا البرود آثار وأبعاد كثيرة على زواجك وعلاقتك العاطفية، وقد يكون مدمراً في بعض الأحيان.

ويعود السبب وراء فتور العلاقة العاطفية بين الزوجين إلى ضيق الوقت الذي سيحظيان به لنفسهما بعد إنجاب الأطفال، وزيادة المسؤوليات وبالتالي الضغط، بالإضافة إلى صعوبة الحصول على الخصوصية التي ترغبان بها.

إلا أن الزوجين يمكن أن يعملا على الحفاظ على شعلة العلاقة قدر الإمكان، وذلك بالقليل من الاهتمام والتوجيه والنصائح:

1- المبادرات الرومانسية

بعض المواقف أو الأفعال قد تغير مجرى الأمور وتعيد شرارة إلى العلاقة العاطفية، بغض النظر عن حجم هذه الأفعال. ومن هذه المبادرات: الإطراءات اليومية على المظهر الخارجي، أو إمساك الأيدي خلال المشي خارج البيت.

2- الخصوصية

حاولوا إيجاد بعض الوقت الخاص بكما كل فترة بعيداً عن الأطفال. يمكنكم توظيف مربية ليوم واحد، أو الاستعانة بالأهل لرعاية الأطفال تلك الليلة.

3- أوقات نوم الأطفال

حددوا موعداً للنوم محدداً للأطفال، واحرصوا على أن يناموا الأطفال في غرفهم وليس معكم. وهذا لكي تخصصوا وقت الليل لأنفسكم فقط.

4- المحادثات

في خضم سرعة الحياة والانشغالات، يمكن أن يفقد الأزواج التواصل فيما بينهم. احرصوا على مشاركة يومياتكم وتفاصيل حياتكم مع الآخر، لتتجنبوا انقطاع جسر المودة بينكما.

5- جدول مواعيد

احتفظوا بجدول لحفظ كافة المواعيد الخاصة بكما وبأطفالكما، وذلك لكي لا تختلط المواعيد ببعضها، ولضمان أن لا تتزامن مواعيد حفلات الأطفال مع موعدكما الرومانسي على سبيل المثال.