مخاطر ترك الأطفال بمفردهم في السيارة | EWmums.com
 

مخاطر ترك الأطفال بمفردهم في السيارة

ما هي عواقب ترك الأطفال بمفردهم في سيارة مغلقة...

نشر على

30 اغسطس 2017

منشور من طرف

Editor

مخاطر ترك الأطفال بمفردهم في السيارة

يضطر الأهالي في بعض الأحيان لترك أطفالهم بانتظارهم في السيارة بينما يذهبون لقضاء مهمات مستعجلة، ويطفئون المحركات ويقفلوا الأبواب خوفاً على سلامتهم، إلا أن هذا الفعل قد يكون له عواقب كبيرة ومخاطر قد تودي بحياة الأطفال.

ويعاقب القانون الوالدين على ترك أطفالهم في السيارة بلا رعاية أو إشراف في بعض الدول، وبخاصة إن تم تركهم في فترة الصيف. وبعد معرفة المخاطر المحيطة بهذا الفعل، قد يمتنع الأهالي عن تكراره حتى في حالات الطوارئ.

مخاطر ترك الأطفال في السيارة:

- درجة حرارة السيارات قد ترتفع بمقدار20 درجة خلال 10 دقائق، و40 درجة خلال ساعة واحدة فقط. واحتمالية الإصابة بضربة شمس "هايبرثيرميا" قد تكون الخطر الأكبر على الأطفال، إذ أنها تتلف الدماغ والأعضاء، وقد تؤدي إلى الموت. وترتفع درجة حرارة السيارة حتى وإن لم تكن درجة الحرارة مرتفعة في الخارج، وفتح الشبابيك بمقدار بسيط لا يمنع ذلك من الحدوث أيضاً.

- ترتفع درجة حرارة أجسام الأطفال أسرع بخمس مرات من البالغين، إذ أن مساحة الجلد التي تمتص الحرارة في أجسام الأطفل أكبر بكثير من تلك الخاصة بالبالغين، وذلك لأن أجسامهم لم تطور قابلية التبريد الذاتي بعد.

- وتجدر الإشارة إلى أن غالبية حالات وفاة الأطفال بعد إصابتهم بذبحة قلبية جراء تركهم في السيارة كانوا أصغر من 3 سنوات، إلا أن بعض الحالات تضمنت أطفالاً تصل أعمارهم إلى 14 سنة.

- وبعض مخاطر ترك الأطفال في السيارة الأخرى قد تكون الخطف، أو الحبس في صندوق السيارة، أو ترك السيارة على وضعية الحركة.

ولمنع ترك الأطفال في السيارات، يجب إبلاغ السلطات عن أي مشاهدة لهذه الحالات على الفور، وتجنب ترك الأطفال في السيارة حتى ولو كان الأمر لن يتعدى الدقائق. ويتعدى الأمر الأطفال، ليشمل الحيوانات الأليفة التي تتعرض لنفس الحالات.

وقام والد يدعى تيرري ويليامز بحبس نفسه في سيارة مقفلة، من دون فتح أي شبابيك، ,وتصوير مقطع فيديو للإشارة إلى ما يمر خلاله الأطفال في هذه الحالة. شاهد الفيديو.