تمارين رياضية آمنة للتخلص من السيلوليت والوزن الزائد بعد الولادة | EWmums.com
 

تمارين رياضية آمنة للتخلص من السيلوليت والوزن الزائد بعد الولادة

ما الآمن ممارسته ونصائح لا تتجاهليها...

نشر على

18 ديسمبر 2017

منشور من طرف

Editor

تمارين رياضية آمنة للتخلص من السيلوليت والوزن الزائد بعد الولادة.

الحمل والولادة تجربة تغير حياة المرأة بالكامل، وقد تترك آثاراً حتى على جسمها مثل علامات التمدد، السيلوليت، والقليل من الإنشات الزائدة هنا وهناك.

وعلى الرغم من أن الحمل قد يكون واحدة من أسعد التجارب في حياة الأمهات، إلا أن الآثار والعلامات التي يتركها على الجسم قد تكون مزعجة في بعض الأحيان، وقد تسبب فقدان الثقة بالنفس لبعض الأمهات.

ومن الطبيعي لكافة الأمهات والنساء الحوامل أن يواجهن القليل من الترهلات، البطن الزائد، السيلوليت، وعلامات التمدد بعد الإنجاب. لذا لا يوجد أي داع للقلق. والخبر الجيد هو أن هذه الآثار يمكن التخلص منها بشكل نهائي باتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.

ولأن الرياضة قد تكون خطرة قليلاً بعد الإنجاب مباشرة، قمنا بتصنيف التمارين الرياضية الآمنة التي يمكن ممارستها بعد الولادة.

التمارين الرياضية الآمنة لبعد الولادة:

- اليوجا والبيلاتيس: ينصح بممارسة هذه التمارين الرياضية حتى أثناء الحمل، إذ أنها تساعد على تسهيل المخاض والولادة. أما بعد الولادة، فتساعد اليوجا والبيلاتيس على تحسين النوم، وبخاصة إن كانت تعاني الأم من اضطرابات النوم بسبب الزائر الجديد.

- تمارين الأيروبيك أو تمارين القلب والأوعية الدموية التي تساعد على خسارة الوزن وشد الجسم وتقوية العضلات. ولكن ينصح بعدم إرهاق النفس بعد الولادة مباشرة، والتوقف عند تسارع دقات القلب وضيق التنفس.

- السباحة: تساعد هذه الرياضة على شد الجسم وعلاج اكتئاب ما بعد الولادة في حال وجوده.

تذكري أن:

1- تشربي الكثير من الماء قبل وأثناء وبعد ممارسة التمارين الرياضية

2- لا تجهدي نفسك كثيراً

3- تجنبي ممارسة الرياضة على معدة فارغة

4- امنحي نفسك فترة راحة عند الإرهاق أو التعب والمرض

5- ارتدي ملابس رياضة مناسبة، وحمالة صدر ناعمة