تعرّفي على 15 وسيلة لحمل أكثر متعة | EWmums.com
 

تعرّفي على 15 وسيلة لحمل أكثر متعة

إن كنت متردّدة حيال موضوع الحمل، فقد حان الوقت لتغيّري طريقة تفكيرك.

نشر على

19 يوليو 2017

منشور من طرف

Editor

تعرّفي على 15 وسيلة لحمل أكثر متعة

إن الحمل هو هبة لأي أنثى، فالشعور بطفلك وهو يتحرك داخل بطنك شعور لا توصف متعته بالعبارات، وهذا الإحساس بالذات يستحق تحمّل جميع الصعاب التي ستمرين بها أثناء رحلة حملك على مدى تسعة شهور لينتهي بأجمل لحظة عند حملك لطفلك بين ذراعيك لأول مرة وتقبيله والنظر في عينيه الصغيرتين المتلألئة.

ومن أجل جعل حملك أكثر متعة، دعينا نتعرف على خمسة عشر وسيلة تجعل من رحلة حملك أكثر متعة.
1. فكري بطرق جديدة لا تخلو من عنصر المفاجأة لتشاركي زوجك وعائلتك وأصدقاءك خبر حملك، فإن كنت ما تزالين عروساً جديدة، يكون الجميع في حالة انتظار وتأهب لخبر حملك الأول، وسيكون إعلان هذا الخبر بمثابة أجمل لحظة تشاركين فيها فرحتك الكبيرة مع أحبائك، على سبيل المثال، قومي بإعداد فيلم عن مدى سعادتك بحياتك الزوجية وأنهيه بخبر حملك بطفل، ومن ثم اجمعي عائلتك وعائلة زوجك في جلسة عائلية لطيفة وقومي بتشغيل الفيلم الذي أعددتيه على شاشة التلفاز على مرأى الجميع لتكون المفاجأة كبيرة وتغمر السعادة كل الموجودين، بإمكانك تسجيل هذه اللحظة أيضا وإضافتها على مقطع الفيديو.

2. قومي بإعداد كتاب توثقين فيه رحلة حملك وألصقي به جميع صور طفلك التي التقطها السونار عند زيارتك للطبيبة ووثقي جميع اللحظات التي تجمع بينك وبين جنينك.

3. لديك الآن مبرر قوي لتتهربي من عناء تنظيف المنزل، حمل الأشياء الثقيلة، واستخدام مواد التنظيف الكيمياوية ذات الرائحة القوية، استمتعي بالراحة وتدللي على زوجك، لكن إياك أن تسرفي في الدلال.

4. اقرئي المجلات والكتب المتخصصة بالأمومة والحمل، وقومي بالاطلاع على المقالات التي تتناول هذه المواضيع عبر الانترنت. إن هذا المقال هو بداية جيدة لك، تعرفي أكثر على اللحظات التي ستشاركينها طفلك خلال رحلة حملك، واقرئي عن أجمل لحظات الحمل المثيرة.

5. قومي بعمل رهان على تاريخ ولادة طفلك في اقتراع يشترك فيه أصدقاؤك على صفحتك الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي المشتركة فيها، وقومي بتخصيص هدية لمن يحزر هذا التاريخ إذا وافق موعد ولادتك.

6. استمتعي ببطنك المنفوخ وقومي بالرسم عليه، فإن كان الجو ربيعا ارسمي الأزهار على بطنك، وإن كنت في الصيف، فارسمي بطيخة أو كرة شاطئ عليه، أما في الخريف، فبإمكانك رسم القرع أو أوراق الشجر المتساقطة، وإن كان الفصل شتاء، فارسمي كرة ثلجية. استمتعي مع بطنك وهي منتفخة، وأدخلي بعضا من الفوضوية الجميلة إلى حياتك، وقومي بالتقاط الصور التذكارية المضحكة.

7. تعلمي مهارة جديدة،على سبيل المثال، الحياكة، النقش، الرسم، واستخدمي هذه المهارة لعمل شيء مخصوص من أجل طفلك.

8. بإمكانك الآن الاصطفاف في المواقف المخصصة للحوامل، لا بد أن تكوني قد شاهدت هذه المواقف في بعض الأماكن، لقد حان دورك الآن كي تستفيدي منها وتتخلصي من عناء البحث عن موقف لسيارتك من بين السيارات المصطفة المزدحمة.

9. جهزي البوشار مع عصيرك المفضل، واستمتعي مع العديد من الأفلام الكوميدية التي تتناول مواضيع الحمل بشكل مضحك، إليك هذه القائمة بأسماء بعض الأفلام الكوميدية.
• Juno.
• Junior.
• Knocked Up.
• She’s Having a Baby.
• Baby Mama.
• Father of the Bride II.
• Nine Months.

10. لقد حان الوقت كي تنتعشي بحواسك وجسدك، احجزي موعدا خاصا بك من أجل الاستمتاع بجلسة مساج خاصة للحامل وعيشي لحظة سحرية يغمر صوت الموسيقى الهادئة فيها حواسك، ويتغلغل فيها صوت الماء كشلال رقيق روحك، وتتنعم أنفاسك برائحة الزيوت العطرية وهي تفوح بجميع الأرجاء من حولك، فهناك جلسات تدليك متخصصة للحامل تناسب حالتها وطبيعة حملها ولا تشكل أي ضرر لك وأنت حامل، بل أنها أمر ضروري لتحقيق التوازن النفسي والجسدي والاسترخاء بعيدا عن عوامل التشويش النفسية والاجتماعية.

11. قومي بعمل أشعة ثلاثية الأبعاد أو رباعية الأبعاد، فلا يوجد شيء آخر مثل ذلك لتستطيعي التعرف على طفلك قبل عيد ميلاده.

12. خذي دروسا في اللياقة البدنية قبل الولادة، وإن كنت تشعرين بالخجل، فهناك العديد من مقاطع الفيديو على يوتيوب والمتخصصة في تعليم اللياقة البدنية للمرأة الحامل، بإمكانك اختيار اليوغا أو تمارين البيلاتس لتحافظي على لياقتك البدنية حتى وأنت حامل وتشعري بأفضل حال.

13. استمتعي بنوم وراحة لا نهائية تغمرك على فراشك الناعم، فأنت بحاجة لهذه الراحة.

14. تستطيعين متابعة مراحل تطور جنينك أسبوعاً بأسبوع ومعرفة التطورات التي تطرأ على كليكما مع مضي رحلة الحمل بكامل تفاصيلها، كم يبلغ حجم طفلك، هل أصبح يسمعك الآن، كيف تتواصلين معه وهو بداخلك.

15. لقد حان الوقت لإقناع زوجك بالسفر لرحلة جديدة قبل أن تقومي بالولادة لتستمتعي بلحظاتك الجميلة باستقلالية تامة بعيداً عن المسؤوليات، فعندما يأتي طفلك إلى هذا العالم، سيكون عليك أن تفكري ملياً عن كيفية تدبرك لأمرك إن أردت السفر مرة أخرى وهو في أحضانك.

هذه مجرد بضع نصائح لك وأنت حامل لتستمتعي برحلة حملك الطويلة، واعلمي أن أجمل متعة من بين كل شيء هو امتلاكك لأغلى كنز من كنوز الإنسان، فحافظي على هذا الكنز وعيشي فترة حملك بانتظار أجمل لحظة تغمرك بروعتها ورقتها وأحاسيسها المرهفة، لحظة لقاء طفلك لأول مرة وجهاً لوجه.