نصائح مهمة للحامل لسفر مريح على متن الطائرة | EWmums.com
 

نصائح مهمة للحامل لسفر مريح على متن الطائرة

لا بد من أن يكون موضوع السفر شيئا متعبا، لكن كيف من الممكن تسهيله على المرأة الحامل؟

نشر على

27 يوليو 2017

منشور من طرف

dina

نصائح مهمة للحامل لسفر مريح على متن الطائرة

يكون السفر متعبا للمرأة الحامل خاصة في الأشهر الأولى من حملها ويكون صعبا في الأشهر الأخيرة لأنها تكون معرّضة للولادة في أي وقت، وبالنهاية، فإن من يحدد لك إمكانية سفرك هو طبيبك أو طبيبتك النسائية، وبما أن السفر متعب، فإليك هذه النصائح لرحلة أكثر راحة وأمانا.

اختاري مكانا مناسبا في الطائرة

اطلبي من موظف الحجوزات أن يحجز لك كرسيا من الكراسي الأمامية إلى جانب الشباك، فأمام الكراسي الأمامية مساحة واسعة تستطيعين فيها مد أرجلك بكل أريحية دون القلق من أن تزعجي من يجلس أمامك فيما لو كنت تجلسين بأحد كراسي الصفوف الخلفية، كما أن لوجودك إلى جانب الشباك إيجابية جيدة حيث تستطيعين أن تضعي رأسك عليه وتنامي قليلا، أما إذا جلست في المنتصف فلن تشعري بالراحة، وإن جلست على الطرف مقابل الممر، فمن الممكن أن يتعرض رأسك للضرب من قبل الناس وهم يمشون في ممرات الطائرة ذهابا وإيابا.

عدلي وضعية الكرسي بما يريحك

من حسن حظك أنه بإمكانك تعديل الكرسي حسب الوضعية التي تشعرك بالراحة، بحيث يتناسب وضع الكرسي مع ظهرك المُتعَب بسبب ثقل الحمل.

مدي أرجلك أثناء الجلوس

حاولي أن تمدي أرجلك أثناء الجلوس. استخدمي حقيبتك لتضعيها تحت أرجلك أو ارفعيهما بأي شيء آخر، بحيث تصبح أرجلك ممدودة على مستوى جسدك.

ارتدي ملابس واسعة

قومي بارتداء ملابس واسعة وفضفاضة تريحك أثناء السفر، فالعديد من النساء الحوامل تعاني من انحباس السوائل في جسمها والتي من الممكن أن تزيد نسبتها في حال جلوس المرأة لمدة طويلة، فتتعرض أرجلها أو بطنها أو حتى أطرافها إلى الانتفاخ إثر ذلك. ارتدي حذاء مريحا مفتوحا أثناء السفر وقومي بخلعه في الطائرة واضغطي على أرضية الطائرة بقدميك، وقومي بتحريك أصابع قدميك ويديك من فترة إلى أخرى، أما بالنسبة لأصابع قدميك فقومي بتحريكها للأعلى والأسفل، وبالنسبة لأصابع يديك، فقومي بتمرينها عن طريق فتح وغلق قبضة يدك كل خمس إلى عشر دقائق حتى لا يتجمع الماء فيها إن كان لديك مشكلة مستعصية مع انحباس الماء.

اشربي كميات كبيرة من الماء

تصاب المرأة الحامل بعطش شديد نتيجة الضغط الجوي، لذلك، فإن عليك شرب كميات كبيرة من الماء، ومن المستحسن أن تحملي معك قنينة مياه كبيرة أثناء سفرك حتى تروي عطشك مباشرة.

احملي مناديل مبللة معك

من الضروري حمل المناديل المبللة في حقيبتك الشخصية حتى تحافظي على نظافتك الشخصية عند قضاء حاجتك، أو عند شعورك بالحر لتنعشي نفسك بها.

استعملي الفوط اليومية أثناء سفرك

إن كنت في الثلث الثاني أو الثالث من الحمل، فإنك ستلاحظين زيادة الإفرازات لديك، لذلك فمن الأفضل وضع الفوط اليومية حتى تمتص هذه الإفرازات وتحافظي على نظافة ملابسك الداخلية.

اختاري أغذيتك بعناية فائقة

تناولي طعاما مفيدا لك ولجنينك. تستطيعين حمل بعض الفواكه في حقيبتك بدلا من الشوكولاتة أو البسكويت لتأكليها إن أحسست بالجوع. تناولي الأطعمة قليلة الأملاح حتى لا تحبسي السوائل داخل جسمك، وتجنبي الأطعمة الدسمة التي لا تسبب إلا الثقل على معدتك إلى جانب الابتعاد عن السكريات حتى لا تزعجي الجنين. اعلمي أن تناولك للسكريات والنشويات يثير حركة الجنين بكثرة، فليس هناك داع أن تثيريه بينما أنت جالسة طوال الوقت.

ابتعدي عن المدخنين والمنبهات

تجنبي المدخنين أثناء سفرك وابتعدي عن المشروبات المنبهة، فالدخان والكافيين يضرانك ويضرا جنينك داخل بطنك.

اذهبي للحمام قبل إقلاع الطائرة

إن كنت تريدين قضاء حاجتك، فمن الأفضل أن تقضيها قبل أن تقلع الطائرة، لأنه حالما تقلع الطائرة، ستكونين مقيدة على كرسيك بحزام الأمان، حيث لا يسمح لأي راكب بفك الحزام ما دام أن الطائرة في وضع الإقلاع.

وأخيرا، استرخي وتمتعي بالرحلة، فأنت ذاهبة في عطلة، فيجب أن تكوني مسرورة ومرتاحة كي تستمتعي برحلتك.