أفضل الكتب للأطفال بعمر أقل من ثمانية سنوات | EWmums.com
 

أفضل الكتب للأطفال بعمر أقل من ثمانية سنوات

هل تحبين تثقيف طفلك؟ تعرفي على أفضل الكتب الموجهة لطفلك الذي لم يتجاوز الثمان سنوات.

نشر على

1 اغسطس 2017

منشور من طرف

dina

أفضل الكتب للأطفال بعمر أقل من ثمانية سنوات

الكتاب أفضل جليس لطفلك، حيث لن ينشغل بالك على طفلك إذا كان يمضي وقته مع الكتاب الذي اخترته له، فالكتاب يعد أفضل وسيلة لإشغال و تنمية قدرات طفلك المعرفية و الفكرية. يرى بعض أولياء الأمور أن قراءة الطفل للكتاب هي مجرد سلوك بسيط لا داعي منه، فيوجهونهم نحو الوسائل التكنولوجية، لكن هذا السلوك البسيط الذين يتجاهلونه من شأنه أن يكسب الطفل رصيدا لغويا يتبعه حتى سن متقدم، فالأطفال لديهم وقت فراغ كبير على عكس غيرهم من البالغين و على الآباء و الأمهات استغلال وقت أطفالهم في جعلهم يقرؤون كتابا أو قصة يوميا لاكتساب ثقافة ثرية لا يمتلكها البالغون الذين ليس للمطالعة سبيل للوصول لاهتماماتهم، و في هذا المقال سنتعرف على أهم الكتب المفيدة لطفلك الذي لم يتجاوز سن الثامنة.

موسوعة بريتانيكا الاستكشافية

هي موسوعة مترجمة صادرة عن دار الشروق وتتناول العديد من المواضيع التعريفية بشكل مبسط جدا يفهمه طفل في الرابعة من عمره، من ضمن هذه المواضيع، الإنسان، الحيوان، الألوان، العالم من حولنا، الأصوات، الأرقام، الحروف والكلمات، الوقت، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من الأنشطة المسلية.

سلسلة قصص تكوين شخصية الطفل المترجمة

''قصص تكوين شخصية الطفل'' هي عبارة عن سلسلة مترجمة نشرتها مكتبة جرير حيث تتكون من ٣٥ كتاب ملون، وهي قصص مصممة خصيصا للأطفال، والغرض من نشرها هو تكوين وتقوية شخصية الطفل وذلك من خلال تعليمه المبادئ الأساسية التي يجب أن يعرفها أثناء معاملته للآخرين حيث يتعلم كيفية الترحيب بهم عن طريق قول كلمة مرحبا، الطلب المسبوق بكلمة من فضلك، الشكر، الاعتذار ... فقط عن طريق قراءته للقصص.

كتاب الطريقة المثالية لتعليم القراءة العربية

يعتبر هذا الكتاب من بين نظرائه المميزين، فهو كتاب يعنى بتعليم اللغة العربية بأسلوب تربوي مميز وباتباع منهجية مدروسة لإيصال قواعد اللغة العربية وترسيخها في أذهان الأطفال بأسهل طريقة، ومن مميزاته أن المؤلف بكر موسى هارون قد وضع كل خبرته والمهارات التي اكتسبها في مجال التعامل مع الأطفال في هذا الكتاب، كما أنه اعتمد على أسلوب التلقين بالتدريج الذي أثبت نجاحه في تربية الأطفال، ومن مميزاته أيضا أنه يراعي جوانب متعددة كالجانب التربوي والنفسي للطفل فهو كتاب تعليمي مشوق.

أفضل الكتب للأطفال بعمر أقل من ثمانية سنوات

سنابل في أرض خصبة

هو أحد أعمال المؤلفة هاله حسن طاهر الحضيري، وهو عبارة عن كتاب يحوي سلسلة قصصية موجهة للأطفال لعمر أقل من سنتين حتى اثنتي عشر سنة، وهو كتاب مميز لأنه يرافق الطفل ويعمل على تقويم سلوكه في مختلف المراحل العمرية التي يمر بها، كما أن القصص مختارة بعناية من طرف المؤلف ومناسبة لعمر الطفل حتى يتمكن من فهمها، وفي نفس الوقت يساعد الكتاب على صياغة شخصية الطفل بأسلوب محبب ولطيف.

قاموسي المصور الأول

هو كتاب يحتوي على أكثر من ٥٠٠ كلمة تعليمية لعمر من ٤ إلى ٩ سنوات، يعلم هذا القاموس الأطفال الكلمات الجديدة مدعماً بالرسوم التوضيحية، ويحتوي القاموس على عدد من المحطات التي تعرّف الطفل بمفردات أساسية تساعده على فهم العالم حوله والتعرف على الأشياء المحيطة به، كما يحتوي هذا القاموس على كلمات بكلا اللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى العديد من العبارات المفيدة.

سلسلة طريقي إلى القراءة

هي سلسلة جيدة للطفل في عمر المدرسة، وتهدف إلى تدريب الطفل القراءة بمفرده من خلال صور موصوفة بأبسط الجمل التي يسهل قراءتها.

أفضل الكتب للأطفال بعمر أقل من ثمانية سنوات

سلسة أسئلة وأجوبة

تم ترجمة وإصدار هذه السلسلة من قبل عالم الكتب. وتحتوي هذه السلسلة على العديد من الأسئلة التي تثير تفكير الطفل، مثل كيف نكبر؟ لماذا الحمار الوحشي مخطط؟ وتجيب السلسلة عن أسئلة الأطفال الفضولية الغريبة والمضحكة بطريقة ممتعة وبسيطة.

سلسلة العلوم المثيرة

تتحدث هذه السلسلة عن عالم الجراثيم والبكتيريا والحشرات على شكل أسئلة ورسومات كاريكاتيرية.

سلسلة الفيلسوف الصغير

هي عبارة عن سلسلة مخصصة للأطفال والتي تحاكي الحوار التقليدي بين الكبار والأطفال، ويساعد هذا الحوار الطفل القارئ على أن يكوِّن وينمّي أسلوبه الخاص في التفكير، وتشجع السلسلة الطفل على طرح الأسئلة بهدف التعلم، كما وتسعى إلى تعريف الطفل بنفسه بشكل أكبر و إفهامه معنى الحياة الحقيقي والمجتمع من حوله، كل هذا من خلال تعميق تفكير الطفل وعدم اكتفائه بظاهر الأشياء.