١١ شيء متوقع عند الولادة في دبي | EWmums.com
 

١١ شيء متوقع عند الولادة في دبي

يوجد بعض الأمور التي ربما لا تكوني خططت لها بالضرورة، لذلك يتعين عليك أن تكوني على دراية مقدما.

نشر على

7 اغسطس 2017

منشور من طرف

dina

١١ شيء متوقع عند الولادة في دبي

كما هو الحال في أي شيء، يمكن إنجاز الكثير بقليل من التخطيط والاستعداد؛ وينطبق هذا على وجه التحديد على الولادة في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أن الرحلة قد تبدو صعبة بعض الشيء.

وحتى في حالة اتباع كافة خطوات الولادة في دبي، يوجد بعض الأشياء التي ربما لا تكونين مستعدة لها بالضرورة.

١. يمكن أن يكون لدى الأطباء والمستشفيات قوائم انتظار

ينبغي عليكِ ألا تُفاجئي عندما تجدي لدى الأطباء المشهورين قوائم انتظار للمرضى. تعتبر الرعاية الصحية في البلاد من الأعمال التنافسية وربما تكون كافة مواعيد الأطباء المشهورين محجوزة تماما في كثير من الأحيان. ونصيحتنا هي القيام ببعض البحوث ومقابلة مختلف الأطباء وعدم الاعتماد على طبيب واحد بالضرورة.

٢. نعم، أنت بحاجة إلى تأمين صحي

ستكون الولادة بدون أي تأمين صحي في دبي والإمارات العربية المتحدة أمرا مكلفا وصعباً من الناحية المالية، لأن تكلفة رعاية ما قبل الولادة ستكلفك حوالي ٦٠٠٠ درهم إماراتي. ويمكن أن تتراوح الولادة ما بين ٦٠٠٠ درهم إماراتي ٢٥،٠٠٠ درهم إماراتي ويعتمد ذلك على نوع الولادة، ولادة طبيعية أم ولادة قيصرية.

وللحصول على تأشيرة إقامة في الإمارات العربية المتحدة، يتعين على كلّ شخص الحصول على تأمين صحي على أي حال - لذلك عليك التأكد مما إذا كانت الخطة الحالية بحاجة إلى الترقية لتغطية الأمومة.

٣. من المحتمل أن يكون طبيب الولادة وأمراض النساء من السيدات

وبما أن دولة الإمارات العربية المتحدة دولة مسلمة، فإن التقاليد الثقافية المتبعة هنا تعني أنه يتعين توفير طبيبات إناث حتى تشعر النساء معهن بالارتياح.

٤. استعدي لتقديم شهادة زواج معتمدة

ومن أجل فتح ملف أمومة في المستشفى التي تختارينها، فإنه يتعين عليك تقديم شهادة زواج معتمدة تثبت الحالة الاجتماعية مع الزوج. ومن المحظور تماما إقامة علاقة جنسية خارج إطار الزواج وبالتالي فإن الحمل بعد ذلك في حالة عدم الزواج يعتبر أمرا خطيرا للغاية في هذه المنطقة.

الزواج والحمل في دبي والإمارات العربية المتحدة

٥. تشبه المستشفيات الخاصة فنادق الخمس نجوم

كما ذكرنا، تعتبر الرعاية الصحية صناعة شديدة التنافسية في الإمارات ولذلك لا تندهشي عند رؤية الرعاية الصحية التي تتمتع بالجودة العالية والمعايير الدولية. تكون أجنحة الولادة في العديد من المستشفيات الخاصة فاخرة، ولا تندهشي عند رؤية نافورة غريبة أو شجرة نخيل أو شاشة تلفزيون عالية الدقة في الردهة - أو ثلاجة صغيرة في الجناح الخاص.

٦. ستجدين الكثير من الفحوصات بالموجات فوق الصوتية

في حالة تعرضك للولادة سابقا في بلدك الأصلي، فربما تكونين قد أجريت اثنين أو ثلاثة فقط من الفحوصات بالموجات فوق الصوتية. وعلى الرغم من ذلك فإن الميزة من أنك حامل في دبي هو أن تقومي بإجراء الكثير من المقابلات على مدار الحمل والكثير من الفحوصات بالموجات فوق الصوتية وهذا يعني أنك ستحصلين على الكثير من الصور التذكارية! وتوجد اختبارات إلزامية - مثل تحليل السكر من أجل الكشف عن السكري الحملي لذلك يجب أن تكوني مستعدة لإجراء مثل هذه الاختبارات.

٧. الدولا أو رفيقة الحوامل معروفة في دبي

لن يحصل الكثير من الوافدين على دعم الأقارب والأصدقاء لأن الكثير منهم يعيشون بالخارج. ولذلك ليس من المدهش أن تنتشر ثقافة الدولا في الإمارات. ويعتبر الحصول على الدعم الجسدي والعاطفي من الدولا أثناء الولادة أحد الخيارات هنا في دبي. وقد تم تدريب الكثير من الدولا في المملكة المتحدة والولايات المتحدة ويمكن لهن تقديم الدعم الهام لكل من الزوج والزوجة قبل الولادة وبعدها.

الدولا في دبي

٨. لا يُسمح بالولادة في المنزل في الإمارات العربية المتحدة

على الرغم من أن فكرة ولادة الطفل في هذا العالم في بيئة مريحة مثل بيئة المنزل تبدو فكرة جذابة بالنسبة لبعض النساء، إلا أنه ينبغي العلم أنه لا يجوز الولادة في المنزل في الإمارات العربية المتحدة. وبدلا من ذلك قومي بإعداد خطة ولادة وتفضيلات بعد إجراء بحث والحصول على توجيهات من المهنيين هنا.

٩. سيبقى طفلك معك في المستشفى

وفي بلدان مثل الولايات المتحدة، يتم نقل الأطفال إلى حضانة بعد الولادة. وعلى الرغم من ذلك فإن طفلك سيبقى معك في غرفتك في دبي والإمارات العربية المتحدة. وتشجع المستشفيات في دبي على هذه الفرصة للترابط بين الأم وطفلها في هذه الساعات والأيام الأولى الهامة، وتسمح العديد من المستشفيات الخاصة للزوج بالتواجد في الغرفة عند الولادة ويمكن أن يبقى أكثر من ذلك.

١٠. ويوجد الكثير من دعم الرضاعة الطبيعية هنا

وعلى عكس بعض الأماكن الأخرى، توجد مساحة كبيرة للأمهات اللاتي تردن الرضاعة الطبيعية في دبي. وتجدين تشجيعا من المستشفيات وموظفيها على الرضاعة الطبيعية بعد الولادة في دبي، ويوجد حول المدينة الكثير من الأماكن المريحة لإرضاع الطفل - مثل مراكز التسوق، وتوجد غرف إرضاع. ويمكن لمعظم الأمهات اللاتي تردن الرضاعة الطبيعية الشعور بالراحة عند استخدام غطاء الرضاعة أثناء التجول بالخارج.

١١. ثمة الكثير من المستندات

لأن هذه هي دبي حقا؟ ولا تزال المستندات الكثيرة تشكل جزءاً كبيراً من أي عملية في الإمارة. سيحصل طفلك على شهادات ميلاد صادرة باللغة العربية، وتكون مهمتك بعد ذلك هي ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية أو إلى لغتك الأصلية. وبعد ذلك، ستحتاجين إلى جواز سفر وتأشيرة إقامة وبطاقة هوية إماراتية من أجل الحصول على وضع الإقامة القانونية لطفلك في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.