٦ طرق للارتباط كأسرة واحدة | EWmums.com
 

٦ طرق للارتباط كأسرة واحدة

هل أنت والدة أو والد تكافح من أجل الارتباط مع أطفالهم؟ إليك ست طرق سهلة لمساعدتك على التواصل

نشر على

9 يوليو 2017

منشور من طرف

dina

٦ طرق للارتباط كأسرة واحدة

لا يتعين أن تكون العلاقات معقدة، لكن يبدو أننا نجعلها كذلك. كل ما يريد أطفالك أن يعرفوه هو أنك تحبهم، وأنت كولي أمر ربما تريد أن تعرف أنهم يحبونك. 

لا يوجد طريقة أفضل وأسهل لكلا الجانبين لإظهار الحب والعرفان والدعم من قضاء بعض الوقت مع الأسرة بالطابع القديم. 

عاجلا لا آجلا، سوف تري الأمور العادية كأمور استثنائية، نحن متأكدون. احتضن أسرتك، حقق أكبر استفادة من الدقائق القليلة التي لديك للاسترخاء ولمم الشمل. ولا يتعلق الأمر بقضاء عطلات سوياً أو إنفاق الكثير من الأموال أو إقامة حفلات فاخرة لهم.

لا تخف إذن! الأمر ليس صعب بالضرورة. حقاً. توجد بعض الحقائق الصغيرة من أجل الترابط الأسري يمكن فعلها سويا لمساعدتك على السير في المسار الصحيح لبناء أسرة أكثر ترابطاً. 

القراءة معهم 

امسك الكتاب المفضل لطفلك واجلس بجوارهم على السرير واستمتع ببعض الفصول سوياً. سوف تحب مشاركتهم القصص والكلمات التي استمتعت بها كطفل.  

احضن طفلك

لا يوجد شيء أفضل من التحاضن مع أطفالك وأسرتك على الأريكة مع فيلم عائلي رائع على التلفزيون وتناول بعض الأطعمة في يدك. هذا ليس مكلفاً ولكنك إذا جعلت ذلك فعلاً متكرراً كل أسبوع فإنك ستضيف وقتاً أسرياً إلى الروتين الذي تستمتع به يومياً. 

وبدلاً من مشاهدة التلفزيون، يمكنك الارتخاء على أسرتهم قبل أن يناموا وتقوم بمناقشة الأجزاء المفضلة من يومهم ويومك. ولا يتعين عليك أن تخوض في الأمور المتعلقة بالكبار لكن مجرد إظهار الانفتاح والحديث معهم يساعدهم على بناء علاقة ترابط وثقة معك. استمتع بالحضن!

استمتع بوجبة سوياً بشكل منتظم

فيما يتعلق بالوجبات الأسرية، لا يعتبر الطعام هو الشيء الرئيسي. نعم يعتبر الطعام الصحي وتوفير التغذية لأسرتك أمر هام ولكن تناول العشاء مع الأسرة يساعد كثيراً على الترابط الأسري. 

خصص جولة للمشي

لماذا لا تتوجه إلى منتزه للمشي سوياً؟ إذا سمح الجوبالطبع. أو تجول فقط حول حديقة المنزل أو الشارع وتعرف على الأمور الجديدة أو المتغيرة. امسك فراشة! أو امسك كرة أو استمتع بركل الكرة أو العب لعبة كرة السّلّة معاً. 

مارس الألعاب اللوحية معهم

سوف تندهش إلى حجم المحادثة التي تتم أثناء ممارسة الألعاب اللوحية الكلاسيكية عندما تلعبها مع الأسرة. اختر الألعاب المفضلة مثل لعبة مونوبولي أو الخربشة والعبها مع الطفل! وإذا لم يكن لديك ألعاب لوحية جيدة، علم أطفالك بعض ألعاب الكوتشينة (ألعاب الورق) الرائعة. تساعد هذه اللعبة على تنشيط الذهن وزيادة مستوى المرح والسماح بالحديث مع الطفل طوال اليوم.

تناول العشاء خارج المنزل

لماذا لا تحاول التغيير وفعل ذلك؟ ضع العشاء في حاويات من ورق القصدير واركب السيارة حتى تجد مكاناً تحبه. يمكنك الذهاب إلى الشّاطئ أو البحيرة أو الملعب. إذا كان الطقس لطيفاً، اخلع الحذاء واجلس على بعض الوسائد مع الأطفال لتناول الطعام أو الدردشة والاستمتاع بالوقت معاً.