كل شيء عن مجموعة "أوت أوف ذي بلوز" لدعم الأمراض بعد الولادة | EWmums.com
 

كل شيء عن مجموعة "أوت أوف ذي بلوز" لدعم الأمراض بعد الولادة

هل يمكن لك أو أي شخص تعرفه أن يعاني من أي أمرض بعد الولادة؟

نشر على

12 يوليو 2017

منشور من طرف

dina

مجموعة "أوت أوف ذي بلوز" لدعم الأمراض بعد الولادة

تعد أمراض ما بعد الولادة، ويُعرف أيضًا باكتئاب ما بعد الولادة، شائعة للغاية ويمكنها أن تؤثر على ١ من ١٠ من الأمهات ولكن يُساء فهم هذا المرض على نطاق واسع وغالبًا لا يتم علاجه.

"أوت أوف ذي بلوز" هي مجموعة دعم غير هادفة للربح لديها منتدى خاص مغلق على الإنترنت وشبكة دعم يديرها مجموعة تدعى الملائكة الزرقاء الخمسة (five Blue Angels) مخصصة للأمهات الذين يعانون من اكتئاب ما بعد الولادة أو أمراض ما بعد الولادة هنا في دبي.

الملائكة الزرقاء الخمسة هي أمهات مغتربون عانوا من اكتئاب ما بعد الولادة ومعًا عزمن على مساعدة الأمهات الأخريات الموجودات في دبي في "ساعة احتياجهم". لا أحد يحب المعاناة وحده. نحن هنا لتقديم الدعم فقط.

ما هي علامات الأمراض ما بعد الولادة؟

أمراض ما بعد الولادة هي حالة معروفة وقابلة للعلاج. ويمكن أن تؤثر على أي أم بصرف النظر عن جنسيتها ويمكن أن تبدأ فور الولادة رغم أنه لا يتم تشخيص الإصابة بالمرض إلا لاحقًا.

تتفاوت أعراض اكتئاب ما بعد الولادة من شخص لآخر ولكن يمكن أن تضم الشعور بالحزن والقلق وعدم القدرة على التطلع إلى أي شئ. وغالبًا ما تشعر المصابة بقليل من الفرحة أو بعدم الفرحة على الإطلاق لكونها أصبحت أمًا وتعاني من نقص الحافز والشعور بالتعب الشديد. بعض الأمهات تصف أن لديها شعور "ضبابي" أو إحساس "بالفوضى" وأنهن يشعرن بالاختلاف الشديد عما كن عليه من قبل.

كيف يمكنك الاتصال بأوت أوف ذي بلوز

إذا كنتِ تعتقدين أنكِ أو شخص آخر يعاني من اكتئاب ما بعد الولادة، يرجى أن تطلبي منهن الاتصال. يتم التعامل مع كل شئ في سرية تامة ويتم إعداد بريدنا الإلكتروني أو المنتدى أو صفحة الفيس بوك بحيث تستطيع النساء مشاركة أفكارهم أو مخاوفهم أو قصصهم ونحن نقوم بالرد خلال ٢٤ ساعة بلا تأخير. (يوجد رقم جوال للطوارئ من أجل النساء الذين يحتاجون إلى التحدث إلى ملاك أزرق على الفور).

هناك القليل من الدعم هنا في دبي لمن يعانون من اكتئاب ما بعد الولادة ونحن غالبًا ما نشعر بأحاسيس لا يفهمها الأصدقاء والأسرة. حتى إذا لم نكن نعاني من الاكتئاب فإننا بحاجة إلى توخي اليقظة وإبقاء الأعين مفتوحة على النساء الموجودة في حياتنا واللاتي حصلوا على أطفال مؤخرًا.

رغم أننا لسنا مستشارون، إلا أننا جميعًا مررنا باكتئاب ما بعد الولادة أثناء حياتنا ونتفهم جيدًا ذلك الشعور. لقد أصبحنا أقوى وعزمنا على ألا نترك الأخريات يعانين وحدهن.

  • تعالي لتناول قهوة الصباح الأربعاء الثالث من كل شهر الساعة ١٠ صباحًا.
  • • يمكنك مقابلتنا في مجموعات الدعم المسائية غير الرسمية يوم الأحد الأول من كل شهر الساعة ٨ مساء لمقابلة الملائكة الزرقاء وآخرين.
  • • اتصلي بنا على الفيسبوك عبر أعضاء صفحة أوت أوف ذي بلوز فقط www.facebook.com/groups/406112256137982.
  • • انضمي إلينا في منتدى الخيمة الكبرى (Big Tent) المغلق والخاص تمامًا. www.bigtent.com/groups/outoftheblue
  • • راسلينا مباشرة على البريد الإلكتروني
    [email protected]
  • يساعدك هذا حقًا في مشاركة مشاعرك والتأكد أنكِ لست وحدك وسوف تصبحين في حال أفضل.

    سوف نستمع دون تحامل، لدينا خط للمساعدة على مدار ٢٤ ساعة إذا تجاوز الأمر حدود الاحتمال كما أن لدينا علاقة ممتازة مع أحد المستشارين في دبي الذي يسره استقبال الحالات من طرفنا إذا كان هناك من يحتاج لدعم أكثر مما نستطيع تقديمه لكن هذا لا يؤدي بأي حال من الأحوال إلى إخراجك من المجموعة.