كيف أستعيد رشاقتي بعد إنجاب طفل؟ | EWmums.com
 

كيف أستعيد رشاقتي بعد إنجاب طفل؟

6 نصائح لاستعادة الرشاقة بعد الإنجاب...

نشر على

14 سبتمبر 2017

منشور من طرف

Editor

 كيف أستعيد رشاقتي بعد إنجاب طفل؟

إنجاب الأطفال ليس عذراً لتقبل الكيلوغرامات الزائدة، فبعد مرور فترة كافية للراحة والتعافي من عملية الولادة، يحين موعد استعادة جسم ما بعد الولادة. ستحتفظين بالطفل على خصرك، فلا داعي للاحتفاظ بالمزيد من الدهون عليه.

وحتى إن قررت بعض الأمهات الجدد استعادة رشاقة أجسامهن، قد يعانين في اتباع روتين معين لخسارة الوزن وشد الترهلات. وتلجأ الكثيرات إلى شراء الأوهام والحبوب والأدوية والكريمات والمراهم، ظناً منهن أنها الطريق الأسرع. إلا أن كافة أخصائيي التغذية والصحة ينصحون باتباع حمية غذائية متوازنة، وجدول رياضي لخسارة الوزن وشد الجسم في الوقت ذاته.

وإن كنت حائرة من أين تبدأين، سنساعدك ببعض النصائح:

1- الاستيقاظ مبكراً

تغلب على العديد من الأمهات الجدد الرغبة بالنوم طوال فترة الصباح، وذلك لأخذ أكبر قسط ممكن من الراحة قبل استيقاظ الطفل. إلا أن الاستيقاظ مبكراً وممارسة القليل من الرياضة في الصباح يساعد كثيراً على خسارة الوزن.

2- الرضاعة الطبيعية

العديد من الأمهات لا تعلمن أن الرضاعة الطبيعية تساعد في خسارة الوزن، وبالتحديد من 500 إلى 700 سعرة حرارية في اليوم الواحد. ولكن يجب أخذ الحذر، إذ يعاود الجسم باستعادة ما خسره عند التوقف عن الرضاعة الطبيعية، لذا يجب الالتزام بحمية غذائية متوازنة لتفادي عدم زيادة الوزن مرة أخرى عند التوقف.

3- الحميات الغذائية

احذري من اتباع الحميات الغذائية التي تقصي مجموعة غذائية كاملة، وعوضاً عن ذلك اتبعي الحميات المتوازنة الغنية بكافة العناصر الغذائية. وبخاصة إن كنتي ترضعين طبيعياً.

4- وجبات الطعام

تجنبي الحصص الكبيرة حتى وإن كانت الوجبة صحية، واستعيضي عن ذلك بوجبات متعددة وقليلة الحجم.

5- الوجبات الخفيفة

أكثري من الوجبات الخفيفة الصحية بين وجبات الطعام، واحرصي على أن تكون صحية وقليلة السعرات الحرارية، مثل الخضار والفواكه، الفوشار غير المملح أو المنكه، المكسرات غير المحمصة.

6- الماء

احرصي على ترطيب جسمك عبر شرب كميات كبيرة من الماء، والسوائل الخالية من السكريات والسعرات الحرارية.