نصائح العناية بالبشرة بعد الولادة من بالمرز | EWmums.com
 

نصائح العناية بالبشرة بعد الولادة من بالمرز

لأن بشرتك أيضاً تحتاج إلى الرعاية...

نشر على

14 ديسمبر 2017

نصائح العناية بالبشرة بعد الولادة من بالمرز

الحمل والولادة من التجارب التي تغير المرأة بشكل كبير، وتترك أثراً ليس فقط على حياتها، تفكيرها، ونفسيتها. بل أيضاً على الجسم والبشرة.

ومع قدوم المولود الجديد، تتغير أولويات المرأة، ليحتل ابنها المرتبة الأولى. ومع مشاغل الحياة الجديدة والزائر الجديد، قد تتراجع أهمية العناية بالبشرة إلى أسفل قائمة الأولويات بالنسبة للأم.

وتتعرض بشرة المرأة إلى العديد من التغيرات خلال الحمل وحتى بعد الولادة. وعلى الرغم من أن بعض الأمهات يلاحظن إشراقة ولمعان في البشرة خلال الحمل، إلا أنهن غالباً ما يصدمن بتغيرات إلى الأسوأ بعد الولادة.

ولا يوجد داع للقلق، إذ أن هذه التغييرات طبيعية، وتواجهها غالبية الأمهات والنساء الحوامل. وذلك لأن الهرمونات تتغير باستمرار خلال مرحلة الحمل والولادة، وهذا ما يترك أثراً على البشرة. بالإضافة إلى التوتر الناتج عن المرحلة الجديدة بشكل عام.

ويمكن استعادة إشراقة البشرة باتباع هذه النصائح البسيطة:

1- النوم
قد يكون هذا الأمر شبه مستحيل مع قدوم الزائر الجديد، ولكن يجب أن تحرص الأمهات على الحصول على نوم كاف. يساعد النوم الكافي على استعادة إشراقة البشرة، ويحول بينك وبين السواد تحت العينين.

2- شرب الماء
يجب أن تشرب على الأقل 8 أكواب من الماء يومياً، وذلك للحفاظ على ثبات واستقرار الهرمونات، ودعم الكبد.

3- الأكل الصحي
قد يكون من الصعب الحفاظ على جدول غذائي صحي خلال الحمل. ولكن يجب استعادة ذلك بعد الولادة مباشرة. وذلك لأن الأكل يلعب دوراً كبيراً في الحفاظ على البشرة مشرقة وصحية.

4- اليوغا
تساعد ممارسة اليوغا بالتحديد على تحفيز الدورة الدموية، ما يعيد الإشراق إلى الوجه والبشرة.

5- لوشن بالمرز لبعد الولادة
استخدمي غسول بعد الولادة للشد من بالمرز. إذ تساعد مكوناته من زبدة الكاكاو، الكولاجين، الإيلاستين، وزبدة الشيا على إعادة المرونة والإشراقة لبشرتك. هذا اللوشن المرطب من بالمرز تم تطويره خصيصاً لإعادة مرونة الجسم إلى ما كانت عليه قبل الحمل والولادة أو حتى تغير الوزن. كما أن الجنسينغ وفيتامين إي يساعدان على تغذية وتجديد خلايا البشرة.

6- كريم شد الثدي من بالمرز
قد تحدث غالبية التغيرات الناتجة عن الحمل والولادة في منطقتي الصدر والبطن عند المرأة. ولذلك يجب استخدام كريم شد الثدي من بالمرز الذي ينعم ويغذي ويشد خلايا الجلد في المنطقة. تساعد مكوناته من زبدة الكاكاو والشيا والإيلاستين والكولاجين على تغذية البشرة وشدها وتعزيز المرونة في الوقت ذاته.

7- كوني سعيدة
الطاقة الإيجابية قد تكون من أهم العوامل في الحفاظ على البشرة مشرقة وحيوية. لذلك احرصي على إبعاد الطاقة السلبية عنك، واستمتعي بتجربة الحمل والولادة بكافة تفاصيلها.

Palmer's
برعاية
Palmer's
Palmer's
Dubai