ما تحتاج إلى معرفته عن الطيران أثناء الحمل | EWmums.com
 

ما تحتاج إلى معرفته عن الطيران أثناء الحمل

هل من الآمن السفر أثناء الحمل؟

نشر على

11 يوليو 2017

منشور من طرف

dina

ما تحتاج إلى معرفته عن الطيران أثناء الحمل

بالنظر إلى حياة المغتربين، نجد أن السفر جزءًا لا يتجزأ منها. والكثير منا لديهم أفراد أسرة وأصدقاء يعيشون في مختلف أنحاء العالم، وفي مرحلة ما أو في أي مرحلة أخرى سنضطر إلى الذهاب إليهم وزيارتهم في إجازة ما.

فإذا كنتِ حامل ولديك خطط مسبقة للقيام برحلة، فلا تصابي بالذعر. لأن هناك الكثير من المعلومات والنصائح المتاحة لكِ لتساعدك على التأكد من أنك وطفلك بأمان وسلامة أثناء السفر.

مراحل الحمل

السفر بوجه عام آمن بالنسبة للنساء اللائي لا يمرون بحالات حمل عالية الخطورة حتى أسابيع عديدة قبل الموعد المستحق للولادة. إذ أن ستة وثلاثين أسبوعًا هي فترة الحد الفاصل التي لا يحبذ المتخصصون الطبيون بعدها السفر وبشدة، ولا تسمح به معظم شركات الطيران. الثلث (الثلاثة أشهر) الثاني هو أفضل وقت للسفر حيث إنه هناك احتمال أقل للشعور بغثيان الصباح، وحدوث الإجهاض، والولادة المبكرة. ومع ذلك، قومي دائمًا بمناقشة خطط سفرك مع الطبيبة الخاصة بكِ واطلبي منها أن تعطيكي ورقة تفيد بأنكِ على ما يرام وتستطيعين السفر (وعلى وجه الخصوص بالنسبة لهؤلاء اللائي يكون سفرهن في الثلث الثالث من فترة الحمل) لأن بعض شركات الطيران ربما تطلب ذلك. ولا تنسي مراجعة القواعد الخاصة بناقل رحلتك.

التأمين والتوثيق

تأكدي من أن التأمين الصحي والتأمين الخاص بالسفر جاري ويغطي مضاعفات الحمل أثناء الوقت المستغرق إلى وجهة سفرك، وكذلك يغطي طفلك في حالة ولادتك له مبكرًا بالإضافة إلى أي حالة نقل طبي طارئة. واحملي معكِ كافة المعلومات الطبية ذات الصلة بما في ذلك الملاحظة الخاصة بطبيبك.

اطلبي من طبيبك أن يرشح لك بعض الأطباء في وجهة سفرك، أو قومي ببعض الأبحاث في حالة إذا احتجت إلى التماس العناية الطبية أثناء الإجازة.

الدورة الدموية، الدورة الدموية، الدورة الدموية

يمكن أن تشكل الدورة الدموية مشكلة لكافة المسافرين، على الرغم من أن السيدات الحوامل أكثر عرضة للجلطات الدموية والتورم والألم والإيلام أو احمرار في الجزء الخلفي من الساق أسفل الركبة.

تأكدي من ارتدائك الملابس الفضفاضة والمريحة والحذاء المريح، واشربي كثير من الماء وارتدي جوارب ضغط التي من شأنها المساعدة على تدفق الدم وتجنبي وضع قدم فوق قدم وقومي بالمشي كل ساعة أو ما شابه لتمديد قدميك وذبذبة أصابع قدميك. ولهذا السبب سيكون من الحكمة الالتزام برحلات أقصر.

الراحة والطعام المريح

عند قيامك بحجز الرحلة، اطلبي مقعد يوفر أكبر مساحة ولا تنسي أن تحضري معك أي من الأدوية أو الأطعمة الخاصة التي قد تحتاجين إليها، ولا سيما، تلك التي تسترضي الرغبة الشديدة!

ربط حزام الآمان

لا تنسي استخدام حزام الآمان طوال الرحلة.

أجهزة الكشف عن المعادن – لتقرير العبور أو عدمه ؟

أظهرت الدراسات أن أجهزة الكشف عن المعادن لن تسبب أي سخونة ضارة أو تحفيز الأعصاب لدى الحامل، لذلك لا تقلقي فهي آمنة لكِ ولطفلك.

رحلة سعيدة واستمتعي بإجازتك الأخيرة قبل ولادة طفلك!