٤ طرق لتناول المشيمة الخاص بك | EWmums.com
 

٤ طرق لتناول المشيمة الخاص بك

هل تميل لتناول المشيمة الخاصة بك بعد الولادة، ولكن لست متأكدة كيف تفعلي ذلك؟ إليك بعض الطرق...

نشر على

10 يوليو 2017

منشور من طرف

dina

٤ طرق لتناولل المشيمة الخاص بك

ليس ذلك شيء معتاد لحزمة الولادة التي تظهر عادة. ومن المفهوم أن أول فكرة ستنشأ هي الاشمئزاز والحيرة. ولكن إعداد طبق ما بعد الولادة باستخدام المشيمة قد يكون أمراً شائعاً أكثر مما تتصور.

وعلى الرغم من أن الفكرة قد لا تروق للجميع، إلا أن بعض النساء تقسم بأن الأكل بعد الولادة قد يساعد في تجنب اكتئاب ما بعد الولادة المحتمل وزيادة إنتاج اللبن وتوازن الهرمونات مما يترتب على زيادة الطاقة الطبيعية.

ولكن أولاً.....ماذا يوجد في المشيمة؟

تعتبر المشيمة العضو الوحيد الذي ينمو في جسم المرأة ولذلك يتم التخلص منه بشكل طبيعي. وهو عضو يغذّي الطفل على مدار فترة الحمل. وبحلول نهاية التسعة أشهر، تكون مليئة بالفيتامينات - مثل فيتامين B6 المعروف بأنه يساعد في مكافحة الاكتئاب.

وهو لا يغذي الطفل فحسب ولكن يحافظ على انفصال إمداد الطفل بالدم منفصلا عن إمداد الأم ويساعد الطفل الذي لم يولد بعد على القيام بوظائف لا يستطيع أن يؤديها بنفسه.

وتنتج المشيمة الهورمونات لمساعدة الطفل في النمو وتقدم أيضًا بعض الحماية من العدوى أثناء وجود الطفل في الرحم. وبالإضافة إلى ذلك، ومع نهاية فترة الحمل، تمرر المشيمة الأجسام المضادّة من جسمك إلى الطفل مما يمنحه مناعة لثلاثة أشهر تقريبا بعد الولادة. وعلى الرغم من ذلك، تعبر تلك الأجسام المضادّة هي الأجسام المضادّة الوحيدة التي يمتلكها جسمك.

كيف يمكنني أكل المشيمة؟

اذا كنت تفكر في القيام بذلك، أو اتخذت قرار بالفعل، فإن السؤال التالي سيكون بالفعل، كيف؟

أثناء التخطيط للحمل، تذكر أن تخبر المستشفى أنك تريد أن تأخذ المشيمة إلى المنزل معك. أو إدراجها في خطة الولادة.

اصنعها في شكل قرص مشيمة
يعتبر التغليف أحدث اتجاه في المطبخ المشيمي، ويمكن لمتخصص فعل ذلك. سوف يأخذون المشيمة بعد الولادة ويطبخونها ويجففونها (تجفيف بالتجميد) ويطحنوها إلى مسحوق، ثم يقوموا بتغليفها في كبسولة نباتية

وكل ما يتعين عليك فعله هو أخذ قرص يومياً مع بعض الماء، وفي لمحة بصر!

>اطهي المشيمة بنفسك
إذا كنت ترغب في تحضير المشيمة بنفسك، فسيتعين عليك تنظيفها ويتضمن ذلك تصريف كافة الدم ثم رفعها حتى يصبح لونها وردي. وسيتعين عليكي بعد ذلك قطع الحبل السري والأغشية المتبقية.

وبالطبع، وكغيرها من اللحم يكون الجانب السلبي في طهي المشيمة بنفسك هو الحد الزمني. حيث يتعين أكلها خلال أيام قليلة.

بمجرد إعدادها، فإنها لا تختلف عن شيء قد تشتريه من الجزّارين؛ لذلك لديكي حرية شيها أو الطهي بالبخار أو عمل سوتيه كما يحلو لكي! وبالإمكان إضافة الأعشاب أو الثوم أو مكسبات الطعم للمساعدة في أكلها بشكل رائع!

تناول المشيمة في حالة نيئة
سيقول المشجعين لأكل المشيمة أن معظم الثدييات الأخرى إن لم يكن جميعها يأكلون المشيمة نيئة. على ما يبدو أنها تعتبر جيدة في تعزيز الاستشفاء بعد الولادة.

حولها إلى عصير
طريقة سهلة بعض الشّيء لتناول المشيمة نيئة ..... يمكن خلطها مع قطعة من الفواكه والعصائر المختلفة أو أي عصير تحبه!

هل تفكرين في أكل المشيمة؟ أم أكلتها بالفعل؟ ماذا كانت تجاربك؟